كيف تُبلغين «القومي للمرأة» إذا تعرضتي لعنف منزلي؟

الموجز

تتعرض  بعض الفتيات والسيدات وخاصة في الأعياد والمناسبات  لأشكال متعددة من العنف المنزلي من قبل الأهل من أب أو زوج أو إخوة وغيرها، ولذلك يولي  المجلس القومي للمرأة اهتماما كبيرا بتفعيل كل أشكال التواصل مع السيدات والفتيات باعتباره الجهة الوطنية المعنية بقضايا المرأة.

ويواصل المجلس القومي للمرأة طوال أيام عيد الفطر المبارك استقبال أي شكاوى أو استفسارات  أو بلاغات أو استغاثات من الفتيات والسيدات، والتدخل في الوقت المناسب والتواصل مع الجهات المعنية لحل اي أزمة.

الخط المختصر
يستقبل  المجلس القومي للمرأة كافة الشكاوى والاستفسارات من السيدات والفتيات من خلال مكتب شكاوى المرأة الذي يعمل على مدار 12 ساعة من الساعة 9 صباحاً حتى 9 مساءً طوال أيام الأسبوع، ويقوم المكتب بتلقي جميع شكاوى المرأة وتقديم الاستشارات القانونية والاجتماعية عبر الخط المختصر 15115.

التواصل "فيس بوك"
يتيح المجلس القومي للمرأة خدمة  التواصل لطلب المساعدة أو إرسال شكوى  مع عبر رسائل صفحة المجلس الرسمية، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

التواصل "واتس اب"
ويقدم  المجلس القومي أيضًا خدمة تلقي  رسائل  الشكوى عبر الرسائل على تطبيق الواتس آب على رقم  01007525600 .

استشارات قانونية مجانًا
يعمل مكتب شكاوى المرأة  على تقديم العديد من الخدمات التي تحمي النساء عند تعرضهم لاي شكل من أشكال العنف، فيقدم لهن  الاستشارات  القانونية والاجتماعية مجانا في مختلف القضايا والمشكلات التي تواجههم من قضايا اجتماعية وسياسية واقتصادية وعملية وغيرها.

تعليقات القراء