بداية الموجة الحارة والحرارة تصل لـ 42.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس اليوم

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم السبت، يشهد ارتفاعا طفيفا بدرجات الحرارة ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، معتدل على السواحل الشرقية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلا وفى الصباح الباكر على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى والوجه البحرى لطيف على شمال الصعيد وجنوب سيناء معتدل على جنوب الصعيد.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم سيشهد نشاط رياح على أغلب الأنحاء الأنحاء بالجمهورية وطقس مشمس بشمال وجنوب الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم السبت: القاهرة العظمى 30 درجة والصغرى 17 درجة، والإسكندرية العظمى 28 والصغرى 14 درجات، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 15 درجة، وسوهاج العظمى 36 درجة والصغرى 14 درجات، وقنا العظمى 36 درجة والصغرى 18 درجات، وأسوان العظمى 38 درجة والصغرى 19 درجة، وسانت كاترين العظمى 29 درجات والصغرى 11.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، اعتبارا من موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد، اعتبارا من اليوم السبت، وتستمر لمدة 72 ساعة.

وبحسب بيان الأرصاد الجوية، فإن بداية الموجة شديدة الحرارة هو اليوم السبت، ويكون غدا الاحد، هو ذروة هذه الموجة، لتنتهي يوم الاثنين، وتعاود درجات الحرارة في الانخفاض التدريجي من جديد مع منتصف الأسبوع.

وتكون حالة الطقس، خلال فترة الموجة شديدة الحرارة، أجواء شديدة الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، بينما تظل الأجواء خلال ساعات الليل، معتدلة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، يكون دافئ على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إنه خلال فترة الموجة شديدة الحرارة والمتوقع أن تستمر 72 ساعة على البلاد، ذروتها الأحد المقبل، تشهد عدة مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، تكون مثيرة للرمال والأتربة على أقصى غرب البلاد وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وحول درجات الحرارة المتوقعة، خلال فترة الموجة شديدة الحرارة، والمتوقع أن تكون بدايتها غدا، السبت، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري تتراوح ما بين 30 لـ 38 درجة يوم الذروة
السواحل الشمالية تتراوح ما بين 28 لـ 38 درجة يوم الذروة.
جنوب سيناء تتراوح ما بين 28 لـ 38 درجة يوم الذروة.
شمال الصعيد تتراوح ما بين 35 لـ 40 درجة يوم الذروة.
جنوب الصعيد تتراوح ما بين 38 لـ 42 درجة يوم الذروة.

ومن المتوقع، أن تعود درجات الحرارة من جديد، إلى الانخفاض التدريجي مع منتصف الأسبوع، وتحديدًا يوم الثلاثاء المقبل، ليعود الطقس مائل للحرارة وتكون العظمى على القاهرة 25 درجة وعلى الصعيد تسجل 37 درجة.

تعليقات القراء