الأرصاد تعلن موعد انتهاء موجة الطقس السيئ

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم هو الأخير في انخفاضات درجات الحرارة، مؤكدة أنه ستتلاشى فرص الأمطار غدا.

وأضافت منار غانم، في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلامي محمد الشاذلي، أنّ فصل الربيع بدأ في مصر وهو معروف بالاعتدال في درجات الحرارة، لكن على مدار هذا الأسبوع نشهد انخفاضات ملحوظة في درجات الحرارة، وستعاود الشبورة المائية الظهور في الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل.

وأوضحت: "سنشهد تحسنا نسبيا اليوم، مقارنة بما كان الوضع عليه بالأمس، وهناك ارتفاع طفيف في درجات الحرارة وزيادة لفترات سطوع أشعة الشمس، لكن مازالت درجات الحرارة منخفضة وأقل من المعدلات الطبيعية لها بنحو 7 إلى 8 درجات، والطقس في فترة النهار سيكون مائلا للبرودة على شمال البلاد ودافئا على جنوب البلاد".

وتابعت منار غانم: "مع دخول فترات الليل وغياب أشعة الشمس، سيكون الطقس شديد البرودة على مناطق الجمهورية كافة، كما أن كميات الأمطار اليوم ستكون أقل من تلك التي شهدناها بالأمس، وتنحصر فقط على السواحل الشمالية، وكل المحافظات المطلة على البحر المتوسط وشمال الوجه البحري وتكون أمطار خفيفة إلى متوسطة على فترات متقطعة من اليوم، ومجملها لن يكون مؤثرا على أعمال الأنشطة اليومية".

وأوضحت: "اليوم سيشهد اعتدالا في سرعات الرياح على سواحلنا الشمالية ومحافظات الوجه البحري وسيبقى نشاط الرياح فقط على محافظات جنوب البلاد مثل شمال وجنوب الصعيد، وانخفاضات درجات الحرارة تنتهي اليوم، لأن اعتبارا من غدا السبت، سنشهد بداية ارتفاع في درجات الحرارة على أنحاء الجمهورية كافة".

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن طقس غدا السبت، يشهد ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للبرودة على شمال الصعيد دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بينما يكون شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

وكشف خبراء الأرصاد أنه اعتبارا من الغد سنشهد ارتفاعا في درجات الحرارة بشكل تدريجي، وتزيد فترات سطوع أشعة الشمس الدافئ خلال فترة النهار، ومع تقدم أيام الأسبوع تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع بشكل ملحوظ في نهاية الأسبوع.

وقال الخبراء إنه من المتوقع أن تصل درجات الحرارة العظمى ما بين 27 28 يوم الخميس الموافق 31 مارس ونعود للأجواء المائلة للحرارة خلال فترة النهار

وحذر خبراء الأرصاد المواطنين من طقس الليل، حيث سنشهد برودة شديدة ليلا خلال الساعات المتأخرة، ونصحت المواطنين بارتداء الجواكت أثناء النزول إلى الشارع أثناء ساعات الليل.

كما حذر الخبراء من تكون الشبورة المائية خلال الساعات الأولى من الصباح (٤ حتى ٨ صباحا ) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، ومن وجود نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب الصعيد عَلى فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة غدا:

القاهرة والوجه البحرى 21-10

السواحل الشمالية18-11

جنوب سيناء23-13

شمال الصعيد 22-9

جنوب الصعيد 25-12

تعليقات القراء