السيسي يقبل رأس الحاجة مكة.. ويمسح دموع الأم المثالية بثينة (فيديو)

في لفتة إنسانية، قبّل الرئيس عبد الفتاح السيسى، رأس الحاجة مكة، أقدم رائدة ريفية من أسوان، ودار بينهما حوار مصغر، في نهاية حفل تكريم المرأة المصرية والأم المثالية.

رابط الفيديو: https://youtu.be/b5CH-7eNnIc

وفي لفتة إنسانية أخرى، قام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمسح دموع السيدة بثينة محمد عبدالسميع رمضان الأم المثالية من ذوى الهمم على مستوى الجمهورية محافظة الشرقية، وقام بتقبيل يدها.

رابط الفيديو: https://youtu.be/mx2uWlrSDWI

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الحكومة، خلال احتفالية المرأة المصرية، باتخاذ عدد من الإصلاحات والتشريعات والقانونية، لتعزيز مكانة المرأة وتمكينها وحمايتها، عرفانا بدورها الفاعل في بناء المجتمع.

تضمنت التوجيهات الآتي:

• تحديد إطار داعم لتمكين المرأة في سوق العمل وتحفيز التمييز الحكومى والمؤسسي في هذا المجال.

• دعم المرأة من أجل التحاقها بوظائف المستقبل، من خلال رفع الوعى لدى الاناث بأهمية ومزايا اتخاذ مسارات مهنية في المجالات الهندسية والعلمية والهندسية والتطبيقية وتهيئة فرص التعلم والتطبيق حول هذه المجالات للفتيات في مراحل الدراسية المختلفة.

• مواجهة جميع أشكال التحرش والعنف والمضايقات والاستغلال وإساءة استغلال السلطة في أماكن العمل.

• الحماية من الايذاء البدني في نطاق الأسرة صونا لكرامة المرأة ومكانتها.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة قرينته انتصار السيسي حفل تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2022، اليوم الأربعاء.

وفور وصوله إلى قاعة الاحتفال، حيا الرئيس السيسي الحضور.

حضر الاحتفالية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، ووزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

تعليقات القراء