يضم «62 محلا و5 كافتيريات و5 مطاعم و3 جراجات» .. افتتاح «ممشى أهل مصر» على النيل

الموجز

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت، أن المصريين في الماضي لم يتمكنوا من التجول بحرية على نهر النيل؛ بسبب التعديات غير القانونية، مشيرًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بعودة النيل إلى رونقه وجماله كما كان في الماضي، تنفيذًا لرؤية مصر2030.

وأشار إلى أن الدولة تستهدف تطوير النيل بالكامل في مختلف المحافظات المصرية، قائلًا إن الرئيس السيسي وجه بتعيين شركة لإدارة المشروع وتشغيله وصيانته، وذلك لضمان الحفاظ على المشروعات التي تنفذها الوزارة.

وأوضح مساعد وزير الإسكان، أن الممشى له جزء سفلي موازٍ لنهر النيل، قائلًا إن المرحلة الأولى تضم 62 محلا و5 كافتيريات و5 مطاعم و3 جراجات؛ لانتظار السيارات تسع لاستيعاب 180 سيارة، إضافة إلى مسار يسمح بممارسة رياضة الدراجات.

وأكد أن الممشى به كاميرات مراقبة وأمن حراسة؛ لمتابعة ما يحدث فيه على مدار 24 ساعة، متابعًا: «هناك نقاط الشرطة على نهر النيل لحماية الممشى، وأفراد أمن متواجدون ليلًا ونهارًا للحفاظ على رونق نهر النيل، وشركة مسؤولة ومتميزة لإدارة الممشى، خلال الفترة المقبلة».

وافتتحت وزارة الإسكان، مساء أمس الجمعة «ممشى أهل مصر»، والذي تمتد المرحلة الأولى منه من كوبري إمبابة حتى كوبري 15 مايو بطول 1.8 كم.

ويعد الممشى تجربة حضارية جديدة تعكس الروح الجمالية لمصر، حيث تتزين منطقة الكورنيش ببولاق أبوالعلا بوسط القاهرة بالممشى، الذي جعل من المنطقة لوحة فنية، كما يحقق الممشى أكبر استفادة من نهر النيل لكي يستمتع المواطنون بمتنزه عالمي على أرض مصرية، حيث يضم العديد من الأنشطة الترفيهية والثقافية والرياضية.

تعليقات القراء