وفاة زوجة رجل الأعمال صفوان ثابت

الموجز   

أعلنت مريم ثابت، ابنة صفوان ثابت رئيس شركة "جهينة" السابق، عن وفاة والدتها السيدة بهيرة الشاوي.

وكتبت مريم عبر حسابها الشخصي بموقع "تويتر" تغريدة قالت فيها: أمي بهيرة الشاوي في ذمة الله.. اللهم لا اعتراض على قضاءك .. يا رب ارزقها منزلة الشهداء و الصابرين فلقد صبرت صبراً جميلاً و البلاء عظيم.. رحمك الله يا أمي".

وفي الخامس من مارس الجاري، كتبت مريم عبر "تويتر" أن والدتها نقلت للمرة الثانية إلى الرعاية المكثفة خلال 10 أيام، وهي تقبع منذ 6 أسابيع للعلاج في المستشفى.

وفي أكتوبر الماضي، خضعت السيدة بهيرة زوجة رجل الأعمال صفوان ثابت، للتحقيق مدة 8 ساعات، قبل صدور قرار بإخلاء سبيلها بكفالة مالية، على خلفية نشر أخبار كاذبة.

يشار إلى أنه تم القبض على صفوان ثابت بتهمة تمويله "جماعة الإخوان الإرهابية".

ووجهت النيابة له اتهامات بالانضمام لجماعة الإخوان الإرهابية، وإمدادها بالأموال لتحقيق أغراضها بتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على رجال القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما والمنشآت العامة والإضرار بالاقتصاد القومي للبلاد، والانضمام لجماعة إرهابية وتمويل أنشطتها بملايين الجنيهات، عبر ضخ أموال في حسابات قيادات بالجماعة، بالإضافة إلى تقديم مساعدات عينية تقدر قيمتها بملايين الجنيهات.

وتعود أزمة رجل الأعمال صفوان ثابت إلى عام 2015، عندما أوقفت البورصة أكواد رجل الأعمال صفوان ثابت، وجمدت حصته وأسهمه في شركة جهينة للصناعات الغذائية، على خلفية وصول خطاب رسمي من لجنة التحفظ على أموال الإخوان، حيث سبق أن أصدر المستشار عزت خميس، حينها، قرارًا بالتحفظ على أموال رجل الأعمال صفوان ثابت، رئيس شركة جهينة للصناعات الغذائية، مشيرًا إلى أن القرار لا يتضمن شركة جهينة ذاتها، نظرًا لوجود مساهمين آخرين بل حصصه وممتلكاته وأمواله الشخصية السائلة والمنقولة.

تعليقات القراء