ارتفاع مؤقت في الحرارة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس السبت.. وتحذر من موجة باردة جديدة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن غدا، السبت، يشهد ارتفاعا في درجات الحرارة، ليسود طقس دافئ نهارا على القاهرة الكبرى و الوجه البحري، مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى ، و السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ، دافئ على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، دافئ على شمال الصعيد ، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

وأوضحت الأرصاد الجوية، في بيان، أن غدا يشهد شبورة مائية كثيفة صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، ونشاط رياح على السواحل الشمالية الغربية جنوب سيناء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا السبت : 

القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 10 درجة

الإسكندرية العظمى 18 والصغرى 11 درجات

مطروح العظمى 17 درجة والصغرى 09 درجة

سوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 09 درجات

قنا العظمى 28 درجة والصغرى 10 درجات

أسوان العظمى 29 درجة والصغرى 12 درجة

سانت كاترين العظمى 15 درجات والصغرى 01.

وكلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حذرت من تعرض البلاد لموجة باردة جديدة بداية من يوم الإثنين المقبل 21 مارس وتستمر لعدة أيام.

وقالت الأرصاد، في بيان، إنه اعتبارا من اليوم ولعدة أيام قادمة تشهد البلاد تحسنا كاملا في الأحوال الجوية وارتفاعا في درجات الحرارة وهدوءً في سرعة الرياح كما تظهر الشبورة المائية في فترات الصباح الباكر.

وأضافت الأرصاد، أن ذلك يأتي بعد أن شهدت كافة أنحاء البلاد موجة شديدة البرودة استمرت لعدة أيام وانخفضت على إثرها درجة الحرارة والتي وصلت على القاهرة لـ 14 درجة وكسرت حاجز الـ 10 درجات ليلا.

ونوهت الأرصاد إلى عدم الانخداع في الارتفاع المؤقت للحرارة لأنه من المتوقع أن تشهد البلاد موجة باردة أخرى بداية من يوم الإثنين.

تعليقات القراء