بعد موجة الصقيع.. الأرصاد تعلن موعد بداية تحسن الأحوال الجوية

الموجز   

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن موعد بداية تحسن الأحوال الجوية، بالتزامن مع موجة الصقيع التي تشهدها البلاد مطلع الأسبوع الجاري.

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المكتب الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات لموقع "مصراوي"، إن الأحوال الجوية تبدأ في التحسن بداية من يوم الخميس 17 مارس وحتى الأحد 20 مارس، لترتفع درجات الحرارة بشكل تدريجي لتسجل 22 درجة يوم الأحد المقبل.

وأشارت "غانم" إلى أنه عقب هذا التحسن، تعود درجات الحرارة مرة أخرى إلى الانخفاض بقيم تتراوح من درجتين لـ 3 درجات، اعتباراً من يوم الاثنين المقبل 18 مارس.

وأوضحت أن الطقس سيكون شديد البرودة خلال ساعات الليل، بالإضافة إلى وجود فرص سقوط أمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري.

وحذرت الدكتورة منار غانم المواطنين خلال الفترة الحالية، من الانخداع في درجات الحرارة وفترة سطوع أشعة الشمس، وضرورة الاستمرار في ارتداء الملابس الشتوية حتى انتهاء النصف الأول من فصل الربيع.

ونصحت عضو المكتب الإعلامي لهيئة الأرصاد، سائقي السيارات والمركبات، بضرورة توخي الحذر في الصباح الباكر خلال اليومين المقبلين نظرا لظهور الشبورة المائية في الصباح الباكر على الطرق القريبة من المسطحات المائية والمناطق الزراعية.

كما نصحت المواطنين بمتابعة النشرات الجوية بشكل مستمر خلال الفترة الحالية التي تتسم بالتقلبات الحادة والسريعة في الطقس.

تعليقات القراء