خالد الجندي: ضرب النساء ثقافة عربية وليست شرعية.. وشيخ الأزهر طالب بتشريع يجرمه

الموجز

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن ضرب النساء يعتبر ثقافة عربية وليست شرعية، متابعًا: «ضرب المرأة ليس فرضًا أو سنة أو واجب بل كان مباحًا فى ظرف معين».

واستكمل، خلال برنامج «لعلهم يفقهون»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء الخميس، أن ولي الامر من حقه تقيد المباح، وولي الأمر ليس مقصود به رئيس الجمهورية كما يعتقد البعض، ولكن المقصود به شرعًا هو القانون الذي يسري على الجميع.

وتابع، أن الإمام الأكبر، أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر تحدث بأن ولي الامر لا يتدخل في منع واجب أو سنة أو المندوب أو تغيير الحرام أو الحلال، ولكن له الحق في تقيد المباح، مضيفًا أن سمعة الدين تشوه بفتاوى غير صحيحة.

وأوضح، أن بعض الباحثين، قد تطاول على شيخ الأزهر، على الرغم من حديثه أن ضرب المرأة غير جائز شرعًا، مطالبًا ولي الأمر بإصدار تشريع يجرم ضرب المرأة، قائلًا: « التطاول على الأزهر تطاول على الدستور».

وكان هاجم إسلام بحيري، الكاتب والباحث الإسلامي، شيخ الأزهر، لافتًا إلى أن التصريحات الخاصة بنشوز المرأة وضربها منقول من أهل التراث ويبلغها «الطيب» والمؤسسات الرسمية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية سابقة، مع الإعلامي عمرو أديب أن نشوز المرأة المذكور في سورة النساء يتحدث عن الخيانة الزوجية ولا علاقة له بالمرأة والتأديب والتهذيب، قائلًا إن «الزوجة ليست تلميذة في المدرسة والزوج ليس ناظرًا».

تعليقات القراء