الأربعاء القارس.. أول محافظة تُعطل العمل بالمصالح الحكومية والمدارس غدًا لسوء الطقس

قررت محافظة الإسكندرية، تعطيل العمل غداً الأربعاء الموافق 26 يناير 2022 بجميع المصالح الحكومية والجهات التنفيذية التابعة لها، وكذلك المدارس والمعاهد الأزهرية، ويستثنى من ذلك الصفوف التي تؤدي الامتحانات والمسئولين عنها وكذلك المرافق الحيوية.

وأوضح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أن ذلك يأتي في إطار الحرص على تسهيل الحركة المرورية، وإتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات موجة الطقس السيئ والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاظًا على سلامة المواطنين، ويُستثنى من ذلك القيادات وأطقم العمل والنوباتجية وغرف العمليات وفق الاحتياجات التي تحددها الجهات المسئولة.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، قد حذرت من موجة صقيع وثلوج غير مسبوقة، تضرب البلاد الأسبوع الجاري، وتزداد حدتها غدا الأربعاء الذي يشهد انخفاضا كبيرا في درجات الحرارة، نتيجة تأثرها بالمنخفض الجوي القطبي المعروف باسم العاصفة "هبة".

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن طقس غدا الأربعاء، شديد البرودة  نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية و على شمال الصعيد ، ومعتدل على على جنوب سيناء، مائل للبرودة على جنوب الصعيد وطقس شديد البرودة ليلاعلى كافة الأنحاء، يصل الى حد الصقيع على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء.

وبحسب بيان للأرصاد، يشهد طقس الأربعاء أمطارا متوسطة الى غزيرة تكون رعدية على مناطق من السلوم ومطروح واسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد والعريش قد يصاحبها حبات البرد على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من الغربية والشرقية والمنوفية ومدن القناة وسيناء قد تمتد إلى القاهرة الكبرى على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة على مناطق من شمال الصعيد على فترات متقطعة.

كما يشهد الطقس نشاط للرياح على كافة الانحاء على فترات متقطعة يزيد من الاحساس برودة الطقس وتكون مثيرة للرمال والاتربة على مناطق من جنوب البلاد.

وحول درجات الحرارة المتوقعة، خلال الطقس غدا، على محافظات الجمهورية، تكون كالتالي:

القاهرة 12 للعظمى والصغرى 6

الإسكندرية 13 للعظمى والصغرى 9

مطروح 12 للعظمى والصغرى 7

سيوه 12 للعظمى والصغرى 3

الإسماعيلية 13 للعظمى والصغرى 7

رفح 11 للعظمى والصغرى 7

كاترين 5 للعظمى والصغرى ( سالب  3)

نخل 12 للعظمى والصغرى 1

المنيا 14 للعظمى والصغرى 3

أسوان 18 للعظمى والصغرى 7

أبوسمبل 18 للعظمى والصغرى 8

حلايب 20 للعظمى والصغرى 11

تعليقات القراء