«الأرصاد» تكشف حقيقة انخفاض درجات الحرارة إلى تحت الصفر

الموجز

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية،  حقيقة انخفاض درجات الحرارة الى تحت خلال الفترة المقبلة .

وأضافت، خلال تصريحات تليفزيونية على شاشة "إكسترا نيوز"، أن البلاد لا تزال تتأثر بالكتل الهوائية شديدة البرودة، هي كتل جافة تساعد على زيادة الإحساس ببرودة الطقس، مرددة: "سنشهد خلال ساعات النهار طقسًا باردًا على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، ويكون معتدلًا على جنوب الصعيد وجنوب سيناء".

وقالت إن هناك انخفاضا في درجات الحرارة بشكل ملحوظ خلال فترات الليل، ليكون الطقس شديد البرودة على كل مناطق الجمهورية، ويكون قارس البرودة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر.

ولفتت إلى تكوُّن الصقيع على المزروعات عند انخفاض درجات الحرارة لأقل من خمس درجات بأغلب مناطق الجمهورية، كما تتساقط الثلوج على مرتفعات سانت كاترين بسبب انخفاضات درجات الحرارة لتحت الصفر.

وأكّدت أن اليوم يشهد تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، وبالتالي فمن المتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على كل المناطق المُطلة على البحر المتوسط ومحافظات الوجه البحري، وتكون خفيفة على مناطق جنوب الوجه البحري، وقد تمتد خفيفة على القاهرة، وإن كانت فرصًا خفيفة لكنها تبقى قائمة، وفق تأكيدها.

تعليقات القراء