غداً أمطار وصقيع.. الأرصاد تعلن تفاصيل حالة الطقس بدءاً من السبت وحتى الأربعاء

الموجز    

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس غداً السبت، وتوقعاتها بشأنه حتى يوم الأربعاء المقبل.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غداً السبت طقس شديد البرودة ليلًا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

وقالت الهيئة في بيان لها إن الطقس معتدل نهارًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مع نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء.

وأشارت هيئة الأرصاد إلى ظهور الشبورة المائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأوضحت أن مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا تشهد أمطارا خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 30% تقريبا.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري نهاراً 19 درجة و11 درجة ليلاً، والسواحل الشمالية 19 درجة نهاراً و11 ليلاً، وجنوب سيناء 23 درجة نهاراً و15 ليلاً، وشمال الصعيد 20 درجة نهاراً و8 درجات نهارا، وجنوب الصعيد 22 درجة نهاراً و9 درجات ليلاً.

من جانبها، كشفت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس بدءاً من السبت وحتى يوم الأربعاء.

وقالت "شاكر"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية آية عبد الرحمن عبر برنامج "الحقيقة" المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، إن هناك استقرار فى درجات الحرارة بداية من غد السبت وحتى يوم الأربعاء، ولكن تظهر شبورة مائية فى الخامسة صباحاً حتى التاسعة صباحاً، وتزيد الكثافة فى الشبورة يومى الأحد والإثنين، ونصحت المواطنين بضرورة القيادة بحرص على الطريق.

وأضافت "شاكر" أن هناك جو معتدل نهاراً وبارد ليلاً في القاهرة الكبرى وجنوب الصعيد، مشيرة إلى أن هناك انخفاض بدرجة الحرارة على جنوب سيناء وتصل إلى صفر مئوياً.

وتوقعت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة اللأرصاد أن هناك استقرار بدرجات الحرارة من يوم السبت حتى يوم الأربعاء المقبل ولكن وارد بعد نهاية الأسبوع سيكون هناك تقلبات جوية سيتم الإعلان عنها الفترة المقبلة.

تعليقات القراء