عاصفة وأمطار.. طقس سيئ يضرب البلاد 48 ساعة.. والأرصاد: اغلقوا النوافذ والخروج للضرورة

كتب: ضياء السقا

تشهد البلاد، موجة من الطقس السيئ، اليوم وغدا، يتخللها رمال وأتربة تصل لحد العاصفة على بعض المناطق المكشوفة، مصحوبة بأمطار على المحافظات.

وقالت الأرصاد، أنه اعتبارا من اليوم الثلاثاء 7 ديسمبر وحتى الأربعاء 8 ديسمبر، تشهد مصر حالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

ويصاحب ذلك نشاط للرياح الجنوبية الغربية على (القاهرة الكبرى -الوجه البحرى -السواحل الشمالية -ومدن القناه -سيناء-شمال الصعيد ).

ويعمل نشاط الرياح على إثارة الرمال والأتربة وتصل لحد العاصفة على المناطق المكشوفة مما يؤدى الى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

وأوضحت الأرصاد، أن اليوم الثلاثاء نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد قد تصل لحد العاصفة على المناطق المكشوفة على فترات متقطعة، واضطراب بالملاحة البحرية على غرب البحر المتوسط وسرعة الرياح من 50: 65 كم فى الساعة وارتفاع الموج من 3.5: 4 متر ، وفرص أمطار خفيفة على مناطق من أقصى غرب البلاد على فترات متقطعة.

ويشهد طقس الأربعاء فرصا لسقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة على مناطق من جنوب الدلتا على فترات متقطعة، ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على كافة الأنحاء قد تصل إلى حد العاصفة على المناطق المكشوفة من شمال البلاد حتى شمال الصعيد على فترات متقطعة، بالإضافة إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح 70-60 كم/س وارتفاع الأمواج 4-5 متر.

ووجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، للمواطنين عدد من النصائح تزامنا مع حالة عدم الاستقرار، كما يلى:

1-يجب غلق النوافذ جيدا

2-يفضّل لمرضى الصدر والحساسية والجيوب الأنفية عدم الخروج فى مثل هذه الأجواء.

3-القيادة بحذر على الطرق وخاصة الطرق السريعة لإنخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

تعليقات القراء