عرض مسرحي عن البلطجة أمام الأميرة كاميلا يثير الغضب.. وسحر الجعارة: سيبقي عار هذا المشهد المهين يلاحقكم (فيديو)

كتب: ضياء السقا

أثار عرض مسرحي عن "البلطجة"، حالة من الجدل، بعد عرضه أمام الأميرة كاميلا، دوقة كورونوول، في منطقة عزبة خير الله، خلال زيارتها مع زوجها الأمير تشارلز لمصر.

وأجرت العزبة استقبالا حافلا لزوجة الأمير تشارلز، وشهدت فيها حفل سبوع ضمن مسرحية مقدمة لإحدى المواطنات، تحكي تجربتها من البطالة لكسب قوت يومها وعملها بـ “الخياطة”، وكيف ساعدها ذلك على تربية بناتها والاحتفال بسبوع حفيدتها ضمن أحداث المسرحية.

وأقيم “السبوع” والعرض المسرحي على سطح أحد المنازل، واستمعت دوقة كورونوول، إلى تجارب السيدات وكيف أصبحن منتجين بعد تجارب حياتية قاسية واجهتهن، فضلا عن كيفية دمجمهن مجتمعيا وتأهيلهن بشكل إيجابي ليصبحن منتجين في المجتمع.

وأثار العرض حالة من الغضب، لتقديمه صورة مشوهة لمصر، ولم يتنبه المنظمون إلى أنه ليس من اللائق أن يعرض عمل كهذا خلال زيارة رسمية.

من جانبها، علقت الكاتبة سحر الجعارة على العرض، قائلة: "(انا بلطجيه شفت كل انواع البلطجه عشان البلطجي بيتعمل له الف حساب) .. هذه الجمله ليست من فيلم مسئ لمصر انه مشهد صممناه تحت اشراف “كبار المسئولين” لنعرضه علي الدوقه كاميلا باركر زوجه الأمير تشارلز .. خلال زيارتها لمصر !!".

وأضافت عبر حسابها بالفيس بوك: "هذه صوره المرأه المصريه كما قدمناها لوسائل الاعلام العالمية ؛ ( والداها يطردانها وزوجها يضربها ) .. لم يتبق الا ان نفسر للعالم لغز الليمونه في الاوتوبيس و نعرض حفل ختان ودخله بلدي ونغني ( قولوا لابوها ان كان جعان يتعشي) !".

وأكدت: "انها تجربه مروعه ان تري الدوقة امرأه تقفز علي مولود في طقس السبوع الذي كان يمكن تقديمه في رقصه شعبية فلكلورية.. كان يمكن ان تقدم تراثك الشعبي بشكل راقي وليس ( واقعي) .. أو تستكمل الصوره بسرقه حذاء كاميلا في جامع الأزهر!!.

وتابعت: "مشهد البلطجيه يستوجب معاقبة كل من شارك في اخراجه للعالم بتهمة تشويه صوره مصر .. و في بلد لا يحاسب المخطئ سيبقي عار هذا المشهد المهين يلاحقكم لأنه أهدر مشاهد الاهرامات وابو الهول ومكتبه الاسكندرية. لك الله يا مصر".

 

 

تعليقات القراء