أمطار رعدية تضرب الإسكندرية

الموجز

ضربت موجة من الطقس الشتوي أنحاء متفرقة من الإسكندرية، اليوم السبت، يصاحبها هطول أمطار رعدية غزيرة ورياح شمالية غربية وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

وتتزامن موجة الطقس السيء مع نوة المكنسة والتي تستمر لمدة 4 أيام، ويصاحبها أمطار غزيرة ورياح شمالية غربية .

وأدت الأمطار الغزيرة – إلى حدوث تراكمات للمياه أسفل الكباري والأنفاق، فضلا عن شوارع المناطق الشعبية والأماكن الساخنة التي تعاني من مشكلات في شبكة الصرف الصحي.

من جانبها، دفعت شركة الصرف الصحي بسيارات شفط المياه والبدالات وعربات التدخل السريع بالشوارع والأماكن الساخنة بالمحافظة.

وأجرى اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، جولات ميدانية بعدد من الشوارع والأماكن الساخنة، لتفقد أعمال شفط مياه الأمطار، لضمان استمرار حركة المرور.

وأعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على مستوى الأحياء، للتعامل مع موجة الطقس السيئ.

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء بالتواجد فى الشوارع على مدار اليوم لمتابعة عمليات شفط تراكمات المياه وتمركز سيارات الشفط في الأماكن التي تتعرض للتراكمات لسرعة سحب المياه للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار وعدم تعطيل الحركة المرورية بالشوارع.

وأكد المحافظ استمرار التنسيق الكامل والتعاون بين جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة وعلى رأسها شركة الصرف الصحي ومياه الشرب وإدارة المرور والحماية المدنية.

ووجه جميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

تعليقات القراء