تنبؤ الري يحذر من أمطار غزيرة يومي السبت والأحد.. والأرصاد تكشف أماكن سقوطها

كتب: ضياء السقا

حذر مركز التنبؤ بالأمطار بوزارة الموارد المائية والري، من سقوط أمطار غزيرة يومي السبت والأحد على السواحل الشمالية، مؤكدا أنه سيتم تحديث خرائط التنبؤ خلال الأيام القادمة.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد، عن خريطة الأمطار الغزيرة والرعدية المتوقع سقوطها، خلال موجة الطقس السيئ التي تضرب البلاد اعتبارا من السبت المقبل، وتستمر حتى الإثنين.

وكشفت الأرصاد عن حالة الطقس المتوقعة من الخميس 18 نوفمبر حتى الثلاثاء المقبل.

وأكدت الأرصاد أن هذه الفترة تشهد طقسا معتدلا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، مائلا للحرارة على شمال الصعيد ، حارا على جنوب الصعيد، لطيفا فى أول الليل مائل للبرودة فى آخرة وفى الصباح الباكر فى كافة الأنحاء.

- يوم الخميس 18 نوفمبر :

شبورة مائية كثيفة أحيانا فى الصباح الباكر حتى الساعة الثامنة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد .

أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة

- يوم الجمعة 19 نوفمبر :

شبورة مائية كثيفة أحيانا فى الصباح الباكر حتى الساعة الثامنة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد .

- من السبت 20 نوفمبر إلى الإثنين 22 نوفمبر :

 

أكدت الهيئة أنه اعتباراً من السبت 20 نوفمبر الى الإثنين 22 من الشهر الجاري، تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة ونشاط للرياح وانخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح من (4:3) درجة مئوية على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

يوم السبت:

أمطار متوسطة إلى غزيرة: على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجة البحري ( السلوم - مطروح- الإسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ) قد تكون مصحوبة بحبات البرد ونشاط للرياح على فترات متقطعة (70:60% تقريباً).

أمطار متوسطة الشدة تكون رعدية أحياناً على مناطق متفرقة من جنوب الوجه البحري وشرق البلاد (الدقهلية - الغربية - الشرقية - المنوفية - دمياط - بورسعيد - العريش ) على فترات متقطعة (70:60 % تقريبا)، وعلى مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة (50:40 % تقريبا).

يوم الأحد:

أمطار متوسطة إلى تكون رعـدية غزيرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجة البحرى (مطروح- الاسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ) قد تكون مصحوبة بحبات البرد ونشاط للرياح على فترات متقطعة (70:60 % تقريبا).

يوم الاثنين:

أمطار خفيفة إلى متوسطة: على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية على فترات متقطعة (30% تقريبا).

يوم الثلاثاء:

شبـــورة مائيـة من 5 إلى 7 صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

تعليقات القراء