"التعليم" توضح حقيقة توقف الدراسة بسبب الأمطار والسيول ورفع الغياب

الموجز

أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم توجيه المدارس بضرورة تطبيق كافة إجراءات الأمن والسلامة داخل المنشآت التعليمية والمدارس، تزامنا مع سقوط الأمطار في بعض المحافظات، مشيرة إلى أنه يتم تنظيم دخول الطلاب وخروجهم مع تغطية أسلاك الكهرباء ومنع  الطلاب من التجمع في الأماكن التي بها مياه مع سحب وشفط أماكن تجمع الأمطار، إضافة إلى تنظيم صعود الطلاب على سلالم مبانى المدرسة.



وتابعت المصادر، أنه في حالة وجود حاجة ملحة إلى تعطيل وتوقف الدراسة في مدرسة أو أكثر فإن قرار وقفها يرجع إلى المحافظ، لافتة إلى أن الوزارة لن تصدر قرارا بوقف الدراسة في محافظة أو أكثر وإنما يتم تركها إلى محافظ الإقليم. حسبما نشر موقع "اليوم السابع".

 


كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، أنه فى ضوء ما تردد من أنباء بشأن إصدار قرار برفع الغياب عن طلاب المدارس خلال العام الدراسي الحالي 2021/2022، تواصل المركز  مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء.

 


وأكدت الوزارة، أنه لا صحة لرفع الغياب عن طلاب المدارس خلال العام الدراسي الحالي 2021/2022، وأن حضور الطلاب في المدارس خلال العام الدراسي الجاري يتم بشكل نظامي وبحضور كامل الطلاب على مدار العام الدراسي، حيث يتم تسجيل الحضور والغياب بشكل إلزامي وليس اختيارياً.

 


وشددت الوزارة، على انتظام الدراسة بجميع المدارس على مستوى الجمهورية، مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب وأعضاء المنظومة التعليمية، مُشيرةً إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الطلاب غير الملتزمين بالحضور.
 

تعليقات القراء