حالتين فقط لدخول المواطنين إلى المصالح الحكومية بدءاً من الشهر المقبل

الموجز     

أكد المهندس أيسم صلاح الدين، مستشار وزير الصحة لشئون تكنولوجيا المعلومات، أنه بناء على قرار مجلس الوزراء، فإنه سيتم منع موظفي الدولة من الدخول إلى مقار عملهم دون تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وقال صلاح، في مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "دي إم سي" أمس السبت، إن القرار سيبدأ تطبيقه بداية من 15 نوفمبر، مشيراً إلى أن من لم يتلقوا اللقاح يمكنهم الدخول لمواقع العمل ولكن بعد إجراء تحليل الـ PCR بشكل أسبوعي.

وأضاف مستشار وزير الصحة لشئون تكنولوجيا المعلومات أنه بداية من 1 ديسمبر المقبل، لن يستطع أي مواطن دخول مصلحة حكومية لقضاء خدمة إلا بعد إثبات تلقيه لقاح فيروس، أو تقديم  تحليل PCR لم يمر عليه أسبوع.

وخلال اجتماعه الأسبوعي الثلاثاء الماضي، أكد مجلس الوزراء أنه سيتم تفعيل القرار، الذى سبق أن أصدرته اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، بشأن عدم السماح بعد يوم 15 نوفمبر الجارى، بدخول أي موظف لم يتلق اللقاح إلى مكان عمله، أو سيكون عليه أن يُجرى تحليل PCR كل أسبوع، كما تقرر بداية من 1 ديسمبر المقبل عدم السماح لأى مواطن بدخول أى منشأة حكومية لإنهاء إجراءاته إلا بعد تأكيد الحصول على اللقاح.

تعليقات القراء