ليس السلاح.. السيسي يحذر: «حروب الجيل الرابع والخامس مبنية على الوعي والفهم الصحيح»

الموجز     

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أهيمة الوعي، مشيراً إلى أن الحروب الجديدة، ومن بينها حروب الجيلين الرابع والخامس، لا ترتكز فقط على التعامل مع السلاح بل تتضمن أيضا الوعي والفهم الصحيح، موجها التحية لشهداء الجيش والشرطة.

وقال السيسي، في كلمته التي ألقاها خلال حفل تخرج دفعات جديدة من الكليات والمعاهد العسكرية بالكلية الحربية اليوم الاثنين،: "مهمة خطيرة جداً إنك تبقى مسئول عن إعداد إنسان، لو ما انتبهتش حياته تبقى في خطر..الوعي علشان تقدر توعي غيرك لازم إنت تكون واعي قوى، مش مطلوب منك انك متبقاش منتبه لكل شيء وقراءاتك علشان كمان تبقا فاهم كويس وعلشان تقوم بالدور ده على كافة المستويات".

وأضاف الرئيس: "الحروب الجديدة والجيل الرابع والخامس كلها مبنية على التعامل مش بالسلاح بس، لكن السلاح التاني هو الفهم الوعي الحقيقي بعيداً عن الجهل والوعي الزائف".

وشدد الرئيس على ضرورة عدم نسيان شهدائنا ومصابينا الذين قدموا أرواحهم فداء لوطنهم، مشيراً إلى أن مهمة القوات المسلحة والشرطة هي حماية مصر وشعبها وأنه مازال هناك من يقدم التضحيات.

ووجه السيسي التحية للخرجين وأسرهم، لافتاً إلى أن الضباط الخريجين سيصبحون مسئولين عن حماية وطنهم وأنفسهم وهي مسئولية كبرى تتعلق بالإعداد والتجهيز والتوعية، مضيفاً: "إننا مسئولون أمام الله والشعب المصري أن نجهّز الطلبة والخريجين وأن ندربهم ونوفر لهم الإعداد الجيد وهي مسئولية كبرى تتعلق بإعداد إنسان لمهمة كبرى".

وشدد الرئيس السيسي على ضرورة الانتباه لما يحدث حولنا على كافة المستويات، لافتا إلى أن الخريجين مقبلون على تجربة جديدة عقب التدريبات التي تلقوها خلال فترة دراستهم، وطالبهم بمواصلة التأهيل.

وهنأ الرئيس خريجي الدفعات الجديدة من الكليات والمعاهد العسكرية وأسرهم، داعياً الله أن يحفظ الشرطة والجيش، مشيدا بكل أسرة قدمت وما زالت تقدم خريجين لصالح أمن مصر وسلامتها.

وأكد الرئيس السيسي، أن المرحلة الجديدة التي سيمر بها الضباط الخريجون من الكليات والمعاهد العسكرية، هامة حيث سيكونون مسؤولين عن أنفسهم وعن الوطن، وإعداد وتجهيز وتوعية من هم تحت قيادتهم.

تعليقات القراء