لمدة 6 أيام.. محافظة الجيزة تعلن غلق شارع البحر الأعظم كلياً في الاتجاه القادم من المنيب

الموجز   

أعلنت محافظة الجيزة عن غلق كلي لشارع البحر الأعظم في الاتجاه القادم من المنيب وذلك لمدة 6 أيام.

وقالت المحافظة، في بيان نقله موقع "مصراوي" اليوم الأحد، إنها تعلن عن بدء القيام بأعمال تركيب الكمر المعدني الخاص بمنزل البحر الأعظم المستحدث، القادم من الطريق الدائري من مناطق المعادي والمؤدي إلى شارع البحر الأعظم في اتجاه ميدان المنيب، ضمن مشروع تطوير وتوسعة الطريق الدائري، والتي تشرف على تنفيذه الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري.

وأشارت المحافظة في بيانها إلى أن الأمر سوف يستلزم إجراء إغلاق كلي لشارع البحر الأعظم في الاتجاه القادم من ميدان المنيب في اتجاه نفق عباس، تحديدًا عند تقاطع شارع البحر الأعظم مع منزل الطريق الدائري الحالي القادم من المعادي اتجاه شارع البحر الأعظم، لمدة 6 أيام أبتداء من الســاعة 12 صباح يوم الاثنين الموافـق الموافق 18 أكتوبر، حتـى الـ5 صباح الأحـد 24 أكتوبر الجاري على أن تكون الأعمال على مدار 24 ساعة.

ونوّهت إلى أن الإدارة العامة لمرور الجيزة قامت بتجهيز التحويلة المرورية الآتية للتسهيل علي المواطنين كالآتي:

أولًا: حركة المركبات بشارع البحر الأعظم القادمة من ميدان المنيب وترغب بالسير في اتجاه نفق عباس ستقوم بالسير يسارًا عن طريق المسافة البينية الكائنة بين الأعمدة الخرسانية الخاصة بالمنزل المستحدث والتي يبلغ طولها ما يقرب من 30 مترًا.

ثانيًا: السير في الاتجاه الآخر (الاتجاه القادم من نفق عباس اتجاه ميدان المنيب) لمسافة مايقرب من 70 مترًا بعد تحويله إلى اتجاهين عن طريق فصل اتجاهات حركة السير بفواصل خرسانية مؤقتة لضمان عدم التداخل والتعارض في اتجاهات حركة المركبات.

2- العودة مرة أخرى لشارع البحر الأعظم في الاتجاه الأصلي (المؤدي إلى نفق عباس) بعد تجاوز منطقة الأعمال عن طريق استحداث فتحة لخروج المركبات بشارع البحر الأعظم.

تعليقات القراء