تقلبات جوية وأمطار تضرب 3 مناطق.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الأربعاء

كتب: ضياء السقا

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن طقس غدا الأربعاء، حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب البلاد.

وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس لطيف على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأوضحت الأرصاد الجوية، في بيان، أن غدا الأربعاء ، يشهد فرص أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الغربية بمطروح والسلوم والضبعة على فترات متقطعة، ونشاط رياح أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الأربعاء: 

القاهرة العظمى 31 درجة والصغرى 21 درجة

الإسكندرية العظمى 28 والصغرى 20 درجة

مطروح العظمى 27 درجة والصغرى 18 درجة

سوهاج العظمى 37 درجة والصغرى 22 درجة

قنا العظمى 39 درجة والصغرى 23 درجة

أسوان العظمى 41 درجة والصغرى 27 درجة.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أصدرت تحذيراً جوياً، بدءاً من الساعة 11 مساء الاثنين، وحتى الساعة الثانية ظهر الثلاثاء.

وقالت الهيئة، في بيان لها نشرته عبر صفحتها الرسمية بموقع "فيس بوك"، إنه نظرًا للتغيرات الحادة والسريعة التي هي من سمات فصل الخريف، ومن خلال صور الأقمار الصناعية ورادار الطقس وخرائط توزيعات الضغط نتوقع الآتي:

- استمرار سقوط الأمطار الخفيفة والمتوسطة التي تكون رعدية أحيانًا على مناطق متفرقة من الوجه البحري وشمال الدلتا والقاهرة الكبرى ومدن القناة وسيناء وخليج السويس.

- يرجى من المواطنين اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الأثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة على بعض المناطق.​

وشهدت بعض المناطق بالجيزة وشرق القاهرة مساء الإثنين، تساقط للأمطار استمرت لدقائق، بالتزامن مع توقعات الهيئة، بحدوث تقلبات جوية في فصل الخريف.

تعليقات القراء