السيسي يوجه بشمول الفنانين ببرامج الحماية التأمينية والرعاية المجتمعية

الموجز   

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي توجيهات بتدقيق قاعدة البيانات الخاصة بحصر وتسجيل الفنانين بمختلف فئاتهم، وذلك لشمولهم ببرامج الحماية التأمينية والرعاية الاجتماعية ضد المخاطر المتنوعة.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، في بيان نُشر عبر صفحته الرسمية بموقع "فيس بوك"، إن تلك المخاطر التي قد تعيق الفنانين عن أداء عملهم مثل الشيخوخة والعجز وغيرها، ويتعلق الأمر بمن يعملون في القطاع الفني ولا يتمتعون بوظائف منتظمة ولا يمتلكون مصادر دخل بديلة.

وأشار المتحدث إلى أن قرار الرئيس السيسي يأتي بهدف توفير سبل المعيشة الكريمة لهم ولأسرهم، بما يساعد عل تعزيز وحماية القوة الناعمة لمصر على الصعيد الفني والإبداعي والثقافي.

من جانبها، أصدرت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الفنان أشرف زكي، بياناً وجهت خلاله الشكر للرئيس السيسي، بسبب رعايته الدائمة وحرصه على الشعب المصري وخاصة الفنانين الذين شملهم بالتوجيه نحو تفعيل برنامج الحماية التأمينية والاجتماعية لهم ضد المخاطر المتنوعة.

وأعربت النقابة في بيانها عن سعادتها بقرارات الرئيس السيسي، في ظل الاهتمام الكبير الذي يوليه للقطاع الفني في مصر، معتبرين أن القرار جاء تكليلا لذلك الاهتمام، وما يشهده القطاع في السنوات الأخيرة.

تعليقات القراء