وزير النقل: «السيسي وجه بإنشاء كباري وأنفاق أعلى وأسفل السكك الحديدية.. وقالي الفلوس عندك.. متستأذنش»

الموجز


هنأ المهندس كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، أهالي منطقة حلوان، بإنشاء نفق للسيارات أسفل خط سكة حديد «الصلب – التبين»، بمنطقة عزبة الوالدة بحلوان، مؤكدًا أن هناك خطة مُصدق عليها من الرئيس عبد الفتاح السيسي بتنفيذ كباري وأنفاق أعلى وأسفل السكك الحديدية في كل مصر.

وأضاف «الوزير»، خلال تصريحات عرضتها قناة «TeN»، أن الرئيس السيسي أصدر هذا الأمر كي لا تتقاطع الطرق مع السكة الحديدية في مناطق المزلقانات سواء المخططة أو غير المخططة، ويحدث ما نراه يوميًا من حوادث عبور خطوط السكك الحديدية، موضحًا في الوقت ذاته أن لجنة النقل والمواصلات في مجلس النواب يتابعون عمل الوزارة باستمرار خاصة في هذا الملف، ولهم دور كبير جدًا وفعال في تذليل الصعاب. حسبما نشر موقع "الوطن".

وأردف وزير النقل والمواصلات ، إلى أن دور النواب كبير إذ يقومون بحل مشاكل كثيرة على الأرض، «لما نيجي نعمل كوبري أو نعمل نفق أو نعمل طريق في مكان ما أو زي ما هنعمل محطة للقطار السريع في كفر العلوه و 15 مايو وجنوب حلوان، فيه ناس بتكون متضررين، عشان هناخد جزء من أرضهم، هنا يبرز دور السادة النواب ولجنة النقل والمواصلات يساعدونا نقنع الناس ونوضح أننا نخدمهم مش جايين نعمل حاجة تضرهم».

كما وجه المهندس كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على دعمه الكامل للوزارة وعلى اعتماداته المالية الفورية، لها مشيرًا إلى أنه بمجرد طلبه لأي شيء، فإن الرئيس يلبيه على الفور من أجل خدمة كل أبناء هذا الشعب.

وقال الوزير: «بمجرد ما أقوله يا فندم عاوزين نعمل كوبري في مكان ما، أو نفق، يقولي متستأذنش، طالما حاجة تهم الناس وتهم أهالينا أعمل فورًا، سواء كانت في مناطق غير مخططة أو مناطق مخططة ولكن بها كثافة عالية من السكان ومحتاجة نفق أو كوبري أو محور، أو شارع».


وأضاف «الوزير»، خلال افتتاح نفق سيارات، أسفل خط سكة حديد الصلب – التبين، بمنطقة عزبة الوالدة بحلوان، عرضته قناة «TeN»، أن الرئيس السيسي، يقول له دائمًا «الفلوس عندك، ولو محتاج خد، أنا شخصيًا بشعر براحة سعيدة لما أجي أعرض حاجة على الرئيس، والتصديق بياخد أقل من دقيقة، وخاصة لما تكون حاجة تحدم أهالينا في المناطق زي ما بنقول الأكثر كثافة سكانية».

وزير النقل يُشيد بالشركة العامة لإنشاء الطرق

ووجه وزير النقل والمواصلات، الشكر والتقدير للشركة العامة لإنشاء الطرق، المنفذة للنفق، وهي شركة حكومية، تابعة لقطاع الاعمال وتتبع وزارة النقل والمواصلات، وهي ضمن الشركة القابضة للطرق والكباري، «دي شركة من 3 شركات كبار عندنا أوي، بنحافظ عليها، والشركة بدأت تتفاعل مع أسلوبنا والنهج اللي حطة الرئيس السيسي أن المشروعات كلها تبقى على طول أي بسرعة عالية وبتكلفة مالية أقل».

تعليقات القراء