عاصفة ترابية تضرب أسوان.. و«الحرارة» تسجل 44 درجة.. ورفع درجة الاستعداد القصوى. ووقف حركة الملاحة النهرية

الموجز

ضربت محافظة أسوان عاصفة ترابية، صباح اليوم، غطت سماء المحافظة وأثرت على الرؤية، ما دعا الأجهزة التنفيذية بمحافظة أسوان إلى رفع درجة الاستعداد لمواجهة سوء الأحوال الجوية، كما جرى إعلان حالة الطوارئ بالمحافظة تحسباً لوقوع أي حوادث جراء العاصفة.


وحذرت محافظة أسوان، المواطنين أثناء السفر والتنقل عبر الطرق خاصة الصحراوية الغربية والجنوبية وأثناء الحركة على الطرق السريعة والصحراوية، وكذلك الملاحة النهرية بنهر النيل.

يذكر أن خبراء الأرصاد الجوية، ناشدوا قائدي السيارات على الطرق الصحراوية والطرق العامة والفرعية، بتوخي الحذر بسبب سوء الأحوال الجوية.


وتشهد محافظة أسوان ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة، اليوم الأربعاء 4 أغسطس 2021،  صاحبها ارتفاع في نسبة الرطوبة التي وصلت إلى 18%، ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة في أسوان تدريجيا خلال الأيام القليلة المقبلة.


.

ووفقا لهيئة الأرصاد الجوية، فإن درجات الحرارة في أسوان، اليوم الأربعاء ، بلغت 44 للعظمى و31 للصغرى، وتوقعت هيئة الأرصاد ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة خلال الأيام القادمة، وتنشر «الوطن» درجات الحرارة المتوقعة بداية من اليوم كالآتي:

الأربعاء: العظمى 44 والصغرى 31

الخميس: العظمى 44 والصغرى 31

الجمعة: العظمى 43 و الصغرى 30

السبت: العظمى 43 والصغرى 28

الأحد: العظمى 43 والصغرى 29   

الاثنين: العظمى 44 والصغرى 30

الثلاثاء: العظمى 44 والصغرى 30


أصدر اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، توجيهاته بوقف حركة الملاحة النهرية فى مجرى نهر النيل من أسوان إلى إدفو شمالاً، وأيضاً ببحيرة ناصر بعد إنعدام الرؤية الأفقية بسبب هبوب عاصفة ترابية ورياح شديدة، اليوم، أدت لإنخفاض مستوى الرؤية أمام حركة البواخر السياحية  والمراكب الشراعية ومراكب الصيد والعبارات والمعديات الخاصة بقرى غرب النيل.

وناشد محافظ أسوان قائدي السيارات المختلفة بتخفيف السرعة على الطرق السريعة للحد من الحوادث المرورية والحفاظ على أرواح المواطنين، ولاسيما الطريق الصحراوى الغربى وطريق أبوسمبل السياحي، مؤكداً أن هناك تواصل مستمر بين غرفة العمليات الرئيسية وغرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية لمتابعة الموقف أولاً بأول .

وتشهد محافظة أسوان ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة حيث شهدت طقسا حارا ورطوبة عالية وصلت إلى 18%، ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة في أسوان تدريجيا في الأيام القليلة المقبلة .

 

تعليقات القراء