السيسي يوجه بتنفيذ مبادرة للكشف على السيدات الراغبات في الإنجاب لولادة جيل قوي

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتنفيذ مبادرة للكشف وتوعية الراغبات في الإنجاب، مضيفا: " نقدر نعمل مبادرة الرغبة في الإنجاب ان احنا نعمل كشف على الراغبات في هذا الأمر لمدهم ببرنامج صحى معين قبل الحمل لتوعية الناس لأنها قصة كبيرة جدا".

وأضاف الرئيس السيسي خلال افتتاح شركة سايلو فودز: "هل مبادرة الكشف على الراغبات في الانجاب ممكن نشتغل عليها ..الأسرة مسؤولة على تهيئة الظروف لإنجاب طفل .. دى روح يا جماعة هتيجي وهتبقا عايشة، ولابد أن نوفر لها أنسب الظروف فيه أقدار لكن فيه أسباب الدنيا يجب أن تكون الام مستعدة".

وأضاف السيسي خلال مؤتمر افتتاح المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فودز"، أنه يجب أن تكون هناك توعية صحية داخل التلفزيون والإعلام لتوضيح وتوعية البنت التي تريد أن تنجب، بأن تستعد وتُجهز نفسها  لهذا الأمر صحيًا، لاستكمال جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، حتى تستطيع نقل كل هذه المواد إلى طفلها خلال فترة الحمل".

وأوضح السيسي، “أنه يجب تحويل المعرفة إلى ممارسات، وذلك من خلال الثقافة والتوعية والمثقفين والمفكرين لتشكيل وعي ورأي عام متفهم لمتطلبات بناء الإنسان”، قائلًا: “عاوزين نفهم الناس ان في قضايا مهمة محتاجين نوعيهم ونفهمهم عشان يكون عندنا جيل قوي جدًا”.

تعليقات القراء