«تعجيزي ويحتاج لطالب مواليد ألمانيا».. شكاوى من صعوبة أجزاء من امتحان اللغة الألمانية

الموجز    

اشتكى طلاب الثانوية العامة "الشعبة العلمية" من امتحان اللغة الألمانية، اليوم الإثنين.

وبحسب ما ذكر موقع "مصراوي"، فقد أعرب الطلاب عن استيائهم من صعوبة الامتحان، مؤكدين أنه تعجيزي، ويضم عدداً كبيراً من الأسئلة التي لا تتناسب مع وقت الإجابة.

وأضاف الطلاب: القطعة طويلة وصعبة جداً وأسئلتها غير مباشرة، وتحتاج إلى طالب من مواليد ألمانيا، ليستطيع الإجابة عنها.

وتابع الطلاب: "بخلاف القطعة ، فإن الامتحان طويل جداً ويحتاج لـ3 ساعات وليس 2 فقط، إضافة إلى سؤال المواقف، فكان أيضاً صعباً للغاية، وكذلك بعض النقاط في أسئلة «الجرامر»".

وطالب الطلاب بإعادة توزيع درجات الامتحان نظراً لصعوبته الكبيرة، وذلك لغياب تكافؤ الفرص بين الطلاب الذين امتحنوا لغة ألمانية مقارنة باللغات الأخرى.

وأدى طلاب الثانوية العامة (الشعبة العلمية) امتحان اللغة الأجنبية الثانية بإجمالي عدد 393 ألفا و883 طالبا، وبدأ الامتحان في الـ10 صباحًا وحتى الـ1 ظهرًا، وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة كورونا.

وتعقد امتحانات الثانوية العامة هذا العام ورقيا "بابل شيت" بنظام الأسئلة التي تعتمد على الفهم، وجميع الأسئلة "اختيار من متعدد"، كما تعقد الامتحانات داخل لجان مؤمنة ومراقبة بالكاميرات داخل المدارس.

وأكدت الوزارة أنه سيتم التصحيح إلكترونيا، ومن المقرر إعلان نتيجة الثانوية العامة بعد 10 أيام من الامتحان الأخير للثانوية العامة، والذي ينتهي 2 أغسطس المقبل.

تعليقات القراء