وزير النقل: ما نفعله على الدائرى كان يجب أن يحدث منذ 10 سنوات.. وحظر الميكروباصات بعد تشغيل الأتوبيس الذكي

الموجز

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن ما نفعله على الطريق الدائرى اليوم كان يجب أن يحدث منذ 10 سنوات فى ظل وجود 213 ألف سيارة تتحرك على الدائرى يوميا.

وأضاف الوزير، فى لقاء مع الإعلامى أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتى" على قناة صدى البلد، الانتهاء من تحويل الدائرى إلى 7 حارات فى 30 يونيو المقبل، مشيرا إلى أن توسعة الدائرى عند كوبرى المنيب إلى 8 حارات تنتهى 30 أغسطس المقبل.

وأوضح أن الانتهاء من تطوير الطريق الدائرى نهاية العام الجارى، وسيتم تدشين منظومة النقل الذكى لأول مرة فى مصر على الطريق الدائري.

وأكد الوزير، أنه لن يتم السماح بمرور الميكروباص على الطريق الدائرى عند وجود الأتوبيس الذكى، وسيتم إزالة 2000 منزل لتوسعة الطريق الدائرى.

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن ما يتم عمله علي الطريق الدائري اليوم كان يجب أن يحدث منذ 10 سنوات في ظل وجود 213 ألف سيارة تتحرك علي الدائري يوميا.

وأضاف «الوزير» خلال لقاء خاص لبرنامج «على مسئوليتي» مع الإعلامي أحمد موسى، على قناة «صدى البلد»، مساء أمس الأحد، أنه تم الانتهاء من تحويل الدائري إلي 7 حارات في 30 يونيو المقبل، مشيرا إلى أن توسعة الدائري عند كوبري المنيب إلي 8 حارات تنتهي 30 أغسطس المقبل.

وأوضح أن الانتهاء من تطوير الطريق الدائري نهاية العام الجاري وسيتم تدشين منظومة النقل الذكي لأول مرة في مصر علي الطريق الدائري.

وأكد الوزير، أنه لن يتم السماح بمرور الميكروباص علي الطريق الدائري عند وجود الأتوبيس الذكي وسيتم إزالة 2000 منزل لتوسعة الطريق الدائري.
وعن التعويضات، وذكر أن قيمة تعويض الغرفة الواحدة 40 ألف جنيه في المنازل التي يتم إزالتها لتوسعه الطريق الدائري وأن المعتدين علي أملاك الدولة في حرم الدائري سيتم تعويضهم عن المباني فقط. حسبما نشر موقع "الشروق".

ولفت كامل الوزير، إلى أن أتوبيساتBRT الجديدة، نظام نقل عام مرن ومتكامل يوفّر خدمة سريعة وآمنة وتقدم مستوى عال من الخدمات، إذ تسير بترددات تصل إلى دقائق معدودة، مؤكدا أنه يساعد على الحد من التلوث البيئي حيث يعمل عن طريق الكهرباء، موضحا أن أول استخدام لنظام الحافلة سريعة التردد بالعالم كان في مدينة كوريتيبا، البرازيل عام 1974.

تعليقات القراء