وزير النقل يكشف تفاصيل حادث قطار حلوان.. ويؤكد: المتسبب في الحادث لن يفلت من العقاب

 

هرعت سيارات الإسعاف والحماية المدينة والشرطة إلى مكان تصادم الذي وقع بين قطار وأتوبيس نقل عمال تابع لأحد المصانع، في منطقة كفر العلو فى حلوان.

بدوره، قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن الميني باص كان يسير على مسار القطار.

وشدد وزير النقل، على أنه سيتم محاسبة المسؤول عن حادث تصادم قطار بضائع، بأتوبيسي عمال في كفر العلو بحلوان، موضحاً أنه تم تشكيل لجنة فنية، للتحقيق، والوقوف على الأسباب الحقيقية وراء حادث القطار.

وقال كامل الوزير، في تصريحات صحفية له، إن الوزارة تعمل ما بوسعها لتقليل حوادث القطارات، مشددا على أن هيئة السكة الحديد، ناشدت جميع المواطنين بعدم المرور من على القضبان أثناء قدوم القطار.

وأضاف الوزير، أنه سيتم التعامل بحسم شديد مع الواقعة، ولن يفلت أي متسبب في حادث تصادم القطار من العقاب، ولكن ننتظر تقرير اللجنة الفنية، لمعرفة أسباب الحادثة.

ولفت وزير النقل، إلى أنه سيتم إزالة جميع المعوقات من على قضبان السكك الحديدية، للحفاظ على أرواح وسلامة المواطنين وحركة مسير القطارات.

وأكد أن الوزارة تنفذ خطة شاملة بتكلفة إجمالية 225 مليار جنيه، لتحديث وتطوير منظومة السكة الحديد من خلال تحديث نظم كهربة الإشارات ونظم الإتصالات ونظم وحدة التحكم المركزى وتجديد القضبان وتحسين ورفع كفاءة المحطات وتحديث المزلقانات وتحويلها للعمل إلكترونيا وإعادة تأهيل وصيانة وتشغيل الجرارات وتحديث أسطول عربات القطارات القديمة بأخرى جديدة، لتقديم خدمات متميزة لجمهور الركاب المسافرين.

 

تعليقات القراء