شعبة العمالة تطالب وزارة الصحة بمنح هذا اللقاح للعمال المسافرين إلى السعودية

الموجز   

طالبت شعبة إلحاق العمالة بالغرفة التجارية، وزارة الصحة، بمنح لقاح "جونسون آند جونسون" للعمال المسافرين للمملكة العربية السعودية.

وقال حمدي إمام، رئيس الشعبة، ف تصريحات لموقع "مصراوي"، إن الشعبة تطالب وزارة الصحة بمنح لقاح "جونسون آند جونسون" للعمال المسافرين للسعودية، مشيراً إلى أن هذا اللقاح هو أحد اللقاحات المعتمدة في المملكة.

وكانت هيئة الغذاء والدواء السعودية قد أعلنت عن 4 لقاحات فقط معتمدة للقادمين إلى المملكة حتى الآن، وهم "أسترازينيكا - فايزر - جونسون آند جونسون - موديرنا".

وأضاف إمام أن المميز في لقاح "جونسون آند جونسون" أنه جرعة واحدة فقط على عكس لقاح "استرازينيكا" الذي يؤخذ على جرعتين يفصل بينهما 3 أشهر.

وأشار إلى أن هناك حوالي 100 ألف عامل مصري باختلاف المهن ينتظرون قرار السعودية بفتح السفر مرة أخرى أجاب.

ولفت رئيس شعبة إلحاق العمالة بالغرفة التجارية إلى أن السعودية كانت قد قررت منذ فبراير الماضي منع استقبال القادمين إليها من 20 دولة من بينها مصر، وذلك بسبب الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.

وتابع أن العمال المصريين اضطروا إلى اللجوء للسفر إلى السعودية عن طريق السفر ترانزيت إلى دول أخرى غير محظورة مثل البحرين وكينيا لدخول المملكة.

وقال إمام إن العمال يسافرون إلى أي دولة أخرى ويجلسون لمدة 14 يوماً بها، ثم يتم عمل مسحة لفيروس كورونا قبل الدخول للمملكة بيومين.

ووفقاً لرئيس الشعبة، فإن هذه الطريقة أعلى في التكلفة سفر العمال من طريقة السفر من مصر للمملكة بشكل كامل، لافتاً إلى أن تكلفة هذه الطريقة تتراوح بين 30 و40 ألف جنيه للعامل الواحد.

وبحسب إمام، فإنه تم سفر حوالي ما بين ألفي و7 آلاف عامل مصري للسعودية بهذه الطريقة خلال الفترة الماضية.

يشار إلى أن عدد العمالة المصرية بالمملكة يقدر بـ 3 ملايين عامل مصري بمهن مختلفة، بحسب تصريحات رئيس شعبة إلحاق العمالة بالغرفة التجارية في وقت سابق.

تعليقات القراء