"التعليم": مجموع الثانوية العامة من 410 درجات.. وحضور 85% من أيام الدراسة شرط دخول الامتحان




 

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن المجموع الكلى  لدرجات امتحانات الثانوية العامة 410 درجات وقواعد تنسيق الجامعات دون تغيير، موضحة أن شرائح المجاميع لطلاب الثانوية العامة هى التى تحدد الحد الأدنى للقبول فى الكليات المختلفة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021 (دور يوليو) للشعبتين الأدبية والعلمية، والتي من المقرر أن تكون الامتحانات بداية من السبت الموافق 10/7/2021، وتستمر حتى الإثنين 2/8/2021.

ذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لا يجوز قانونًا إعادة القيد أكثر من مرة واحدة للطلاب في ذات السنة الدراسية، حيث يشترط لدخول الطالب للامتحان حضور 85% على الأقل من أيام الدراسة.

وطلب هاشم على جامع، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الفني، في مذكرة للعرض على رئيس قطاع التعليم الفني والتجهيزات بشأن الطلاب المفصولين والمحرومين في سنوات النقل والدبلوم بشأن تقدمهم للامتحان للعام الجاري، وذلك بغرض الموافقة على السماح للطلاب المفصولين بسبب عدم تحقيق نسبة حضور 85% من أيام الدراسة، كذلك الذين استنفذوا عدد مرات الرسوب، وإعادة القيد بالتقدم لامتحان هذا العام من الخارج للصف الدراسي الذي بلغوه وفق القرار الوزاري رقم 562 بتاريخ 9/12/2014.
مذكرة بشأن طلاب التعليم الفني

على صعيد آخر، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة لم تعلن حتى الآن عدد الأسئلة والدرجات المخصصة لكل مادة من مواد الثانوية العامة.

ونفى “شوقي” عبر جروب "محبي طارق شوقي" في تطبيق "واتس آب"، ما تداولته بعض المواقع الصحفية بشأن عدد الأسئلة والدرجات المخصصة لكل مادة، قائلاً: “غير صحيح، ولم نقل شيئًا عن أي نماذج وطريقة تداولها وأرجو التركيز فقط على التحضير للامتحان”.

ويؤدى طلاب الشعبة الأدبية، الامتحانات يوم 11 يوليو باللغة العربية والثلاثاء 13 يوليو اللغة الأجنبية الثانية والخميس 15 يوليو الجغرافيا، والأحد 18 يوليو الفلسفة والمنطق والأحد 25 يوليو التاريخ والثلاثاء 27 يوليو علم النفس والاجتماع والخميس 29 يوليو اللغة الأجنبية الأولى.

بالنسبة لجدول امتحانات الثانوية العامة 2021، لطلاب الشعبة العلمية، تنطلق الامتحانات يوم 10 يوليو 2021، باللغة العربية و12 يوليو اللغة الأجنبية الثانية و14 يوليو الرياضيات البحتة جبر وهندسة فراغية و17 يوليو الكيمياء وإجازة من يوم 19 يوليو حتى 23 من نفس الشهر بمناسبة عيد الأضحى، ثم يستكمل الطلاب امتحاناتهم يوم 24 يوليو بالفيزياء ويوم 26 يوليو اللغة الأجنبية الأولى والأربعاء 28 يوليو الرياضيات التطبيقية الديناميكا، والسبت 31 يوليو الأحياء والأستاتيكا، والإثنين 2 أغسطس الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل.

تعليقات القراء