بين التابلت والبابل شيت.. وزارة التعليم توجه تحذيراً هاماً لطلاب الثانوية العامة

الموجز   

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ان طلاب الثانوية العامة سيقومون بحل أسئلة الامتحانات إلكترونياً على التابلت وورقياً في البابل شيت.

وقالت الوزارة، في منشور لها عبر صفحتها ارسمية بموقع "فيس بوك"، إنه "على الطالب رصد الإجابات في البابل شيت بشكل منظم وواضح يعتبر إلزاميا حتى يطمئن الطالب على وجود إجاباته ولا يخشى أى مشكلة في الخوادم أو الكهرباء، وأيضاً رصدها على التابلت في نفس اللحظة لضمان وجود نسخة إضافية من إجاباته وتصحيح موازي للتاكد من سلامة وجودة التصحيح".

وأضافت الوزارة أنه "في حالة وجود مشكلة في تصحيح البابل شيت في قراءة إجابة أو اكثر سنرجع إلى إجابة التابلت للتاكد مما اختاره الطالب، وإذا اختلفت الإجابات ولا توجد مشكلة في قراءة البابل شيت سيتم اعتماد إجابة البابل شيت".

وتابعت في منشورها: "أما إذا اختلفت الإجابات وهناك مشكلة في قراءة البابل شيت بالسكانر ثم بالعين سيتم اعتماد إجابة التابلت، ولكن في حالة اختلاف الإجابات كلها يعتبر هذا تحايلا على الامتحان".

وخلال مؤتمر صحفي عقده أمس السبت، أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن نظام عقد امتحانات الثانوية العامة بعد صدور القرارات النهائية الخاصة بذلك.

وقال شوقي: "أتحنا آداء الامتحان بالطريقة الإلكترونية ، مع منح الطلاب نسخة ورقية وبابل شيت من امتحانات الثانوية العامة للطلاب، لإزالة قلق الطلاب من فكرة اعطال الشبكات."

وأضاف الوزير: "سنوزع على كل طالب من طلاب الثانوية العامة كراسة أسئلة مطبوعة وبابل شيت لتسجيل الاجابات"، موضحاً أن الطالب سيكتب إسمه على البابل شيت، وفي نفس الوقت يفتح الامتحان على التابلت ويكون له الحرية في اختيار قراءة الاسئلة على التابلت أو على الورقي.

وتابع: "ننصح الطلاب بتسجيل الاجابة على التابلت وعلى البابل شيت ، ونحن سنوفر وقتاً إضافياً للطلاب لاتمام ذلك ، بهدف المزيد من التأمين للطلاب ، بحيث يضمن الطالب وصول إجابته في النسختين الورقية والإلكترونية."

وأكمل شوقي: "الدخول على التابلت سيسجل حضور الطالب رسمياً، وسيؤمن إجابة الطالب في حالة ارتباكه أثناء الإجابة على البابل شيت".

وأوضح وزير التعليم أن فكرة إجابة الطالب على النسختين الورقية والإلكترونية سوف تؤمنه من احتمالات انقطاع الكهرباء أو أي مشكلة في الخوادم، مشددا على أن التصحيح سيتم بشكل إلكترونيا لجميع الطلاب.

تعليقات القراء