التعليم: غدا آخر موعد لتسليم استمارات طلاب الثانوية للكنترولات

الموجز

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، غدا الثلاثاء 11 مايو الجارى أخر موعد لاستلام كنترولات الثانوية العامة استمارات التقدم للامتحانات للطلاب، حيث طالبت الوزارة من المديريات التعليمية سرعة تسليم استمارات الطلاب إلى لجان النظام والمراقبة.

وقال الدكتور رضا حجازى نائب وزير التعليم ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة 2021، إن نسبة المدارس التي قامت بتسليم الاستمارة خلال الفترة الماضية لم تتخط نسبة الـ"10% من إجمالى الاستمارات المطلوب تسليمها والمسجلة على موقع الوزارة.

وشددت الوزارة على أن من يتخلف عن هذا الموعد من المدارس سوف يتعرض للمساءلة القانونية.

وكان الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أكد أنه سوف يتاح لطلاب الثانوية العامة الدخول لجان الامتحانات بالكتاب المدرسى والمصادر الرقمية، مع عدم وضع ملاحظات من الدروس والملازم وخلافه حتى يستوى جميع الطلاب مساواة بالأعوام الماضية فى هذه الأم، موضحة أن الطلاب الذين لا يملكون أجهزت التابلت مثل المنازل والباقين للإعادة من العام الماضى يمكنهم اصطحاب نسخة ورقية من كتاب المدرسة الأصلى أو نسخة مصورة أو مطبوعة منه ولكن بدون الكتابة عليه بأى شكل.

وأوضح الوزير أنه سوف يتم الإعلان عن تفاصيل وضوابط امتحانات الثانوية العامة 2021، بعد العيد بأيام خاصة ما يتعلق بطريقة أداء الطالب للامتحانات والفئات التى تؤدى الامتحانات بشكل إلكترونى وأيضا كيفية تأمين الطلاب صحيا ووقائيا داخل لجان الامتحانات بسبب فيروس كورونا.

وشدد وزارة التربية والتعليم على عقد امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا، موضحة أن امتحانات مايو التجريبية المقرر عقدها لطلاب الثانوية العامة، تستهدف كل طلاب الثانوية العامة الذين معهم أجهزة تابلت سواء كانوا في مدارس خاصة أو حكومية.

تعليقات القراء