أسرة تحرير "الموجز" تنعي الكاتب الصحفي الكبير مكرم محمد أحمد

الموجز

تنعي أسرة تحرير  موقع "الموجز" ببالغ الحزن والأسى، الكاتب الصحفى الكبير مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام السابق، الذي وافته المنية صباح اليوم عن عمر ناهز ال٨٦ عامًا.

 

وأكدت أسرة "الموجز"، أن مصر فقدت كاتباً وطنيًا وقيمة كبيرة أفنى عمره في خدمة الصحافة المصرية، وشارك في معارك الوطن في فترات عصيبة طوال تاريخه الصحفي، مؤكدة أن الراحل هو أحد شيوخ المهنة الأفاضل الذي يشهد له الجميع بخدمة الوطن والجماعة الصحفية.

 

وتتقدم أسرة تحرير موقع "الموجز" بخالص العزاء لأسرة الكاتب الراحل والجماعة الصحفية، داعين الله أن يتقبله من الصالحين، وأن يسكنه الله فسيح جناته.

 

وتوفي صباح اليوم الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للإعلام السابق، عن عمر ناهز 85 عاما، بعد صراع مع المرض.

 


والكاتب الراحل من أبناء محافظة المنوفية، دخل بلاط صاحبة الجلالة منذ أكثر من 60 عاما، ويزخر تاريخ الراحل، بالعديد من المحطات المهمة، عمل خلالها مراسلا عسكريا في اليمن 1967 ثم مراسلا عسكريا في غزة حين احتلتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، وخرج منها في قارب شراعي إلى بورسعيد عام 1967.

 

وحصل الكاتب مكرم محمد أحمد، على ليسانس الآداب قسم فلسفة، في العام 1957، ما ساعده في بلاغته حين تحدث، ورصانة أسلوبه حين كتب، حيث بدأ حياته المهنية بقسم الحوادث، حيث كان محررا بالقسم في «الأهرام» عام 1958، ثم محررا بقسم التحقيقات، فمديرا لتحرير الأهرام عام 1970، حتى ترأس إدارة دار الهلال، ثم عمل رئيسا لتحرير مجلة المصور منذ عام 1981، ولمدة 24 عاما.

 

كما يعد الكاتب مكرم محمد أحمد، أول مصري يدخل سيناء بتصريح من الأمم المتحدة قبل جلاء قوات الاحتلال الإسرائيلي بشهرين، حيث كتب سلسلة مقالات عن سيناء قبل انسحاب الإسرائيليين.

 

وحصل الكاتب مكرم أحمد على العديد من الجوائز، إضافة إلى تكريمات وشهادات تقدير من مؤسسات عريقة عدة، كما اختاره الصحفيون ممثلا لهم في نقابتهم على منصب النقيب لـ3 دورات.

تعليقات القراء