بعد صراع مع المرض.. وفاة الكاتب الصحفى الكبير مكرم محمد أحمد عن عمر ناهز ٨٥ عامًا

الموجز

غيّب الموت، الكاتب الصحفي الكبير مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام السابق، عن عمر ناهز 85 عامًا، منذ قليل في ثالث أيام شهر رمضان الكريم، وذلك بعد صراع مع المرض، دخل على إثره المستشفى عدة مرات آخرها خلال أيام.

 

كان الكاتب الصحفي الكبير، تعرض لوعكة صحية مجددا دخل على إثرها مستشفى وادي النيل، لا سيما وأنه يعاني من مشكلة في نسبة الهيمجلوبين بالدم منذ فترة، حيث دخل المستشفى منذ أسبوعين، ودخل غرفة العناية المركزة منذ نحو أسبوع، وكان يعالج بسبب مشكلات في نسبة الهيموجلوبين. حسبما نشر موقع "الوطن".

 


والكاتب الصحفي الكبير مكرم محمد أحمد، ابن محافظة المنوفية، كانت أولى خطواته في بلاط صاحبة الجلالة قبل 60 عامًا، عمل خلالها مراسلًا عسكريًا في اليمن 1967، ثم مراسلًا عسكريًا في غزة عندما احتلتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، وخرج منها في قارب شراعي إلى بورسعيد عام 1967

 


ساعده مؤهله الدراسي «ليسانس الآداب قسم فلسفة» الذي حصل عليه في العام 1957، فى بلاغته حين يتحدث، ورصانة أسلوبه حين يكتب، وصقل ذلك كله التدرج المهني والوظيفي الذي بدأه محررا بقسم الحوادث بـ«الأهرام» عام 1958، ثم محررًا بقسم التحقيقات، فمديرًا لتحرير الأهرام عام 1970، حتى ترأس إدارة دار الهلال، ثم عمل رئيسًا لتحرير مجلة المصور منذ عام 1981، ولمدة 24 عامًا.

 

تعليقات القراء