«هدم قصور أثرية لإقامة مشروعات قومية».. الحكومة توضح

الموجز   

كشف مجلس الوزراء حقيقة فيديو يزعم نية الحكومة هدم قصور أثرية بدعوى إقامة مشروعات قومية.   

وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إنه تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي فيديو يزعم نية الحكومة هدم قصور أثرية بدعوى إقامة مشروعات قومية.

وأضاف المركز الإعلامي، في بيان نُشر على الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء المصري بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، اليوم الأربعاء، أنه قام بالتواصل مع وزارة السياحة والآثار، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لوجود أي نية للحكومة لهدم قصور أثرية بدعوى إقامة مشروعات قومية.

وشددت وزارة السياحة والآثار على حرص الدولة على الحفاظ على كافة الآثار المصرية بما فيها المباني والقصور وعدم المساس بها نهائياً، باعتبارها ثروة لا تقدر بثمن، مُشيرةً إلى أن هناك خطة لترميم القصور الأثرية بمختلف محافظات الجمهورية، بهدف الحفاظ على هويتها، حيث تم افتتاح قصر البارون إمبان بحي مصر الجديدة بعد ترميمه، وقصر الأمير يوسف كمال بنجع حمادي بعد ترميمه، وجارٍ ترميم قصر محمد على بشبرا تمهيداً لافتتاحه.

وناشد المركز جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي ضرورة توخي الحرص والدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات، والتي قد تؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين.

تعليقات القراء