مدبولي لمجلس النواب: مصر من أفضل دول العالم في التعامل مع جائحة كورونا

الموجز  

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اعتماد الحكومة على محورين في مواجهة أزمة كورونا؛ هما الحفاظ على صحة المواطنين والحفاظ على عجلة الاقتصاد في الدوران.

وأضاف مدبولي، في كلمته التي ألقاها خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الإثنين، أنه لولا الخطة التي اتبعتها الحكومة كنا سنعاني سوء الأوضاع الاقتصادية، وأصبحت مصر بشهادة الجميع من أفضل دول العالم في التعامل مع جائحة كورونا، وكنا من أقل الدول التي تأثرت بتلك الجائحة.

وأشار مدبولي إلى أن مصر حققت ثاني نسبة نمو إيجابي في العالم في ٢٠٢٠ بعد الصين، حيث أشادت كل المؤسسات العالمية بمعدلات النمو المصري وتحسين المعدلات؛ خصوصًا أن معظم الدول كانت المعدلات فيها سلبية.

وأوضح أن الحكومة ضخت ١١ مليار جنيه لدعم القطاع الطبي و٢.٨ مليار لتوفير متطلبات المهمات والأدوات الطبية، فضلًا عن توفير 400 مليون جنيه لسد العجز في عدد الموظفين في المستشفيات، واعتماد تعيينات جديدة.

ولفت رئيس الوزراء إلى أن الحكومة نجحت في تطوير ٧٦ مستشفى حميات وصدر، وتم تحويلها إلى مستشفيات عزل، كما تم تأمين احتياطي استراتيجي من السلع الرئيسية يكفي البلاد من مدة 4:6 أشهر، بينما بلغ احتياطي اللحوم والزيوت مدة تزيد على 9 أشهر.

تعليقات القراء