لسوء الأحوال الجوية.. تعطيل الدراسة غدا بالشرقية.. واستئنافها بالقاهرة

كتب: ضياء السقا

قرر الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، تعطيل الدراسة غداً الخميس الموافق 17 /12/ 2020 م بجميع المدارس والمعاهد الأزهرية (طلبة ومدرسين) لسوء الأحوال الجوية.

وقال المحافظ، في بيان، إن هذا القرار جاء حفاظاً على سلامة الطلاب والمعلمين وعدم تعرضهم لأى أحداث تنجم عن سوء حالة الأحوال الجوية وإتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها.

وأكد غراب، استمرار رفع حالة الطوارئ فى جميع المراكز والمدن والأحياء وتفعيل غرف العمليات الفرعية وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة لمتابعة ومواجهة أى آثار قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية والتعامل معها فورا لحين انتهاء موجة الطقس السيئ والتى قد أعلنت عنها هيئة الأرصاد الجوية.

من جانبها، أعلنت محافظة القاهرة، أنه لن يتم تعطيل الدراسة غدا، وأن قرار التعطيل الذى أصدره اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، نص على تعطيل الدراسة الأربعاء فقط، ولن يتم تمديده، نظرا لقلة فرص سقوط الأمطار طبقا لما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن طقس غداً الخميس، معتدل على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للدفء على شمال الصعيد دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد نهاراً، بارد ليلاً على معظم الأنحاء شديد البرودة على شمال وجنوب الصعيد .

وتوقع الخبراء، في بيان، سقوط أمطار خفيفة على بعض مناطق القاهرة بفرص سقوط 30 %، وبعض مناطق الوجه البحري وسلاسل جبال البحر الأحمر 40 %، وخفيفة على بعض مناطق من «الإسكندرية – مطروح – رشيد – بلطيم» ( 50 % )، خفيفة إلى متوسطة على بعض مناطق من «دمياط – بورسعيد – العريش – رفح» ( 60 % ).

أيضاً هناك شبورة مائية صباحاً تكون كثيفة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، والرياح معتدلة على كافة الأنحاء نشطة على خليج السويس .

ويشير الخبراء إلى أن شمال البلاد يتأثر بامتداد مرتفع جوي بينما جنوب وشرق البلاد بامتداد منخفض جوي . وتكون حالة كل من البحر المتوسط والبحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية على كل منهما شمالية غربية .

وعن درجات الحرارة العظمى والصغرى فتكون:

القاهرة «20- 13»

الإسكندرية «20– 14»

قنا «23- 11»

الأقصر «23– 12»

أسوان «24 – 12»

تعليقات القراء