متحدث الوزراء: فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامة في المواصلات العامة

الموجز  

كشف المتحدث باسم مجلس الوزراء، المستشار نادر سعد، تفاصيل اجتماع اللجنة العلمية لإدارة أزمة فيروس كورونا، اليوم الأربعاء. 

وقال سعد، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى والمذاع على فضائية "صدى البلد"، إن اللجنة لم تتخذ قراراً بشأن فرض حظر تجول، لكن هناك تشديد على الإجراءات الاحترازية المتخذة من قبل.

وأشار المتحدث إلى أن قرار دراسة فرض غرامات فورية على مخالفي الإجراءات الاحترازية يستهدف اقتصار المدة الزمنية التي كانت تتضمن تحرير محضر وإحالته إلى النيابة، وهو ما أسفر عن شعور بعض المواطنين بعدم تفعيل الغرامات.

وأضاف سعد: "حال ضبط المواطن غير مرتدي الكمامة في المواصلات العامة والأماكن التي يفرض خلالها ارتداء الكمامة ستقوم السلطات المعنية بتحصيل غرامة فورية"، مضيفاً: "هذا القرار لن يطبق من باكر، لكن سيتم دراسته من الناحية القانونية لتحديد آلية التطبيق، فضلا عن تحديد قيمة الغرامة المالية".

وعن المحافظات الأعلى في إصابات كورونا "القاهرة والجيزة والإسكندرية"، قال المتحدث: "الفيروس ينتشر أكثر في المحافظات الحضرية بسبب طبيعتها وازدحام وسائل المواصلات".

وتابع المتحدث: "تم التشديد على منع سرادقات العزاء المفتوحة التي تقام في القاعات المغلقة، واستمرار إغلاق قاعات المناسبات، مع استمرار الحملات التي تتابع إغلاق مراكز الدروس الخصوصية".

وأكد سعد استمرار الصلاة بالمساجد قائلاً: "لا يوجد أي قرار جديد بشأن الصلوات الخمسة أو صلاة الجمعة".

تعليقات القراء