الإسكان: مد فترة سداد مقدمات حجز الـ 100 ألف وحدة لمحدودى الدخل لمدة أسبوع

الموجز

قال عمرو خطاب المتحدث باسم وزارة الإسكان ، إن سبب مد فترة سداد مقدمات حجز الـ 100 ألف وحدة لمحدودي الدخل لمدة أسبوع، هو أن عدد المتقدمين فاق التوقعات، وإلى الآن تم بيع 420 ألف كراسة.

وأضاف "خطاب" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز" أن المواطنين الذين قاموا بدفع مبلغ جدية الحجز وصلوا إلى 306 آلاف مواطن، وهذا ما جلعنا نمد فترة دفع مقدمات جدية الحجز لمدة أسبوع بدءا من غدا حتي يوم 20 /12 .

وأوضح  أن هذا  يعطي فرصة للمواطنين لإدخال بياناتهم واوراقهم علي الموقع الخاص بوزارة الإسكان، مؤكدا أن التقديم بالكامل  إلكترونيا.

وتابع "خطاب" أن تشطيب الوحدات ثابت، والاختلافات تكون حسب المساحات، لافتا إلى أن وحدات متوسطي الدخل لها شروط ووحدات منخفضي الدخل لها شروط وهذا بناء علي قرارات مجلس الوزراء.

وأشار الي أن مساحة الوحدات المخصصة لمنخفضي الدخل تتراوح من 75 إلى 90 مترًا، ومساحة وحدات متوسطي الدخل تتراوح من 100 إلى 120 مترًا، مشيرا إلى أن 60% من ثمن الوحدة مدعم من الدولة.

ونفى "خطاب" الأخبار المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن توقف الموقع الخاص بالتسجيل، مضيفًا أن المواطن سيتمكن من استلام الوحدة السكنية بعد 36 شهرًا من استكمال إجراءات التمويل العقاري.

تعليقات القراء