بعد حلقة «صيد الثعالب».. «الأعلى للإعلام» يقرر وقف برنامج «صبايا الخير» لـ ريهام سعيد

الموجز   

قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اليوم السبت، وقف برنامج "صبايا الخير" الذي تقدمه الإعلامية ريهام سعيد والمذاع على قناة "النهار".

وذكر موقع "مصراوي" أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بحث اليوم الشكاوى المقدمة ضد برنامج "صبايا الخير" في ضوء ما ورد بالحلقة الخاصة بـ "صيد الثعالب"، حيث قرر المجلس وقف البرنامج لحين انتهاء التحقيقات مع مقدمة البرنامج والممثل القانوني لقناة "النهار".

وأضاف الموقع أن المجلس بحث تقرير الرصد بشأن إعلانات ما يدعى أنه "شبكة قنوات الأولى للإعلام"، وقرر استدعاء الممثل القانوني لقناة "استرايك" الفضائية المملوكة لشركة الأولى، وبحث مدى قانونية إجراءات الترخيص المنتهي، ولم يتم تجديده أو توفيق الأوضاع وفقاً للقانون حتى الآن.

وأشار إلى أنه تم استدعاء سميرة الدغيدي لسؤالها حول ما ورد بتقرير الرصد، خاصة أن المجلس لم يبت حتى الآن في طلب تعديل هيكل المساهمين لشركة الأولى، ولم يتم تقديم طلب للمجلس بتعديل اسم قناة "استرايك" المملوكة لشركة الأولى للإعلام أو شعارها.

كما بحث المجلس الشكوى المقدمة من الشركة المصرية للاتصالات ضد برنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور" ومقدم البرنامج أسامة كمال، حيث قرر الموافقة على توصية لجنة الشكاوى بشأن ما تم من مخالفات بحلقة يوم 28 نوفمبر 2020، وإيقاف مقدم برنامج 90 دقيقة لمدة أسبوعين وتغريم القناة 100 ألف جنيه.

تعليقات القراء