بسبب موجة الطقس السيئ.. التنمية المحلية ترفع درجة التأهب القصوى .. ومحافظ القاهرة يناشد المواطنين بعدم الخروج من المنازل

وجه اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، برفع درجة الاستعداد القصوي والطوارئ فى المحافظات التى تشهد حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية وسقوط الأمطار الغزيرة في الساعات الماضية، وخلال اليومين القادمين، وفقاً لبيانات هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد سقوط الأمطار خلال الفترة القادمة.

وتلقي اللواء محمود شعراوي، تقريراً من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة حول جهود محافظات الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ومطروح التي تعرضت لسقوط الأمطار وسوء الأحوال الجوية فيما يخص رفع تراكمات مياه الأمطار وشفط المياه من الشوارع، بالإضافة إلى متابعة جهود عدد آخر من المحافظات والتي شهدت اليوم سقوط أمطار علي بعض المناطق اليوم ومنها القاهرة والجيزة والمنوفية والقليوبية.

وقال وزير التنمية المحلية، إن تقرير غرفة العمليات أشار إلى إستمرار جهود الأجهزة التنفيذية بالمحافظات وشركات مياه الشرب والصرف الصحي في رفع تجمعات مياه الأمطار في بعض المناطق، وكذا سقوط أمطار غزيرة في عدد من محافظات الجمهورية.

محافظ القاهرة
ناشد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، المواطنين عدم الخروج إلا للضرورة القصوى؛ وذلك لتسهيل عمل أجهزة المحافظة والصرف الصحي في رفع تراكمات مياه الأمطار من الشوارع وتسيير الحركة المرورية.
“مترو الأنفاق” تنفي توقف حركة القطارات بالخط الأول لسوء الأحوال الجوية
وفي سياق آخر، نفت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق ما تم نشرة عبر أحد المواقع الإلكترونية حول توقف حركة القطارات بالخط الأول حلوان – المرج الجديدة بسبب هطول الأمطار نتيجة سوء الأحوال الجوية.
وأكدت الشركة في بيان لها أن هذا الخبر عار تمامًا عن الصحة، مشيرة إلى أن حركة مترو الأنفاق بخطوط المترو الثلاثة تعمل بانتظام في الاتجاهين ولا توجد بها أي أعطال أو توقف.

وأهابت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، بتحري الدقة عند نشر أي أخبار تتعلق بهذا المرفق الحيوي والهام الذي يخدم ملايين الركاب يوميًا والرجوع إلى المركز الإعلامي للشركة للتأكد من أى خبر قبل نشره.

تعليقات القراء