كامل الوزير: إدخال "الواي فاي والشاشات" إلى جميع القطارات تدريجيا

الموجز 

قال وزير النقل الفريق كامل الوزير، إنه بدون أي تطوير أو تكنولوجيا "أي مرفق في الدنيا يقع"، موضحا أن السكك الحديدية تشهد حالة تطوير من تحديث أسطول الجرارات والعربات، واستقدام أخرى جديدة.

وأضاف "الوزير"، جاء ذلك خلال فعاليات ندوة "مستقبل النقل" بحضور وزير النقل الفريق كامل الوزير، ووزير المالية الدكتور محمد معيط، والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، ويحيي ذكي رئيس المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، أن وزارة النقل تهتم بوسائل النقل الذكية "صديقة البيئة" وتعمل على تعزيز وسائل الجر الكهربائي خلال الفترة القادمة، جنبا إلى جنب مع تطوير الجر بالديزل وهي السكك الحديدية.

وأشار وزير النقل، إلى أن إدخال "الواي فاي والشاشات" إلى جميع القطارات تدريجيا، في ظل الاعتماد على وسائل النقل الحديثة التي سيتم تعزيزها خلال الفترة المقبلة.

وأوضح الوزير، أن هيئة السكك الحديدية تعمل على تطوير أداء العنصر البشري، واختيار أفضل العناصر في المسابقات الجديدة لإثراء بيئة العمل، والاعتماد على قائدي قطارات "داريين بكل اللى حوليهم".

وانطلقت، أول أمس الأحد، فعاليات مؤتمر ومعرض النقل الذكي للشرق الأوسط وأفريقيا في دورته الثالثة، حيث يفتتحه الرئيس عبدالقتاح السيسي.

وتشارك وزارة النقل، في معرض النقل الذكي هذا العام، بعدد من الأجنحة التي تجسد ما شهدته قطاعات الوزارة كالسكة الحديد ومترو الأنفاق والطرق والكباري من تطوير هذا العام، وكذلك استعراض للمشروعات المستقبلية والخدمية الحديدة المقدمة للجمهور كالقطار الكهربائي والمونوريل والمواصلات الذكية.

تعليقات القراء