تحذير جديد من الأرصاد الجوية للمواطنين

الموجز  

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن أمس الأحد شهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على معظم أنحاء الجمهورية، لافتة إلى أن الهيئة كانت قد حذرت منذ 3 أيام من حالة عدم الاستقرار والتي بدأت بأمطار على بعض المناطق من سلاسل البحر الأحمر وجنوب سيناء.   

وأضافت "شاكر"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أن أمس الأحد شهد زيادة نسبة الأمطار على سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء، ووصلت لحد السيول على بعض المناطق، موضحة أنه تم إغلاق العديد من الطرق أمس بسبب السيول، مثل طريق الغردقة وطريق سفاجا القصير وطريق رأس غارب وطريق رأس الشيخ فضل.

وأشارت إلى أن هذه المناطق ذات طبيعة جبلية وهو ما يؤدي لحدوث سيول فيها، موضحة أن بعض مناطق القاهرة شهدت بالأمس أمطار، مؤكدة أن اليوم الاثنين لن يشهد سقوط أمطار على القاهرة ولكن من المتوقع استمرار سقوط أمطار على السواحل الشمالية للبلاد.

وتابعت "شاكر" أن درجات الحرارة بدأت تنخفض أثناء الليل والنهار وتصل درجة الحرارة العظمى إلى 26 درجة والصغرى 19 درجة وهو ما يجعلنا نشعر بنسمات الهواء البادرة في ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر، مناشدة المواطنين بارتداء الملابس الخريفية خلال هذا الوقت من العام، مع اصطحاب جاكيت أثناء الخروج من المنزل ليلًا.

وأكدت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن الرؤية تقل مع الشبورة المائية في الصباح الباكر، ناصحة بالقيادة الأمنة خلال فترة تكون الشبورة.

تعليقات القراء