بعد إعلان نتيجة الأولى.. موعد المرحلة الثانية لانتخابات النواب.. ورابط الاستعلام عن لجنتك الانتخابية بالرقم القومي

كتب: ضياء السقا

أعلن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن نسبة المشاركة فى المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب بلغت 28.06 %، حيث إن عدد الحاضرين بلغ حوالى 9 ملايين ناخب من أصل 31 مليون ناخبًا فى 14
محافظة جرت فيها المرحلة الأول للانتخابات.

كما أعلن لاشين، عن فوز قائمة "القائمة الوطنية من أجل مصر" فى دائرتى الصعيد وغرب الدلتا "الثانية والرابعة"، بعد حصولها على النسبة المطلقة من عدد الأصوات الصحيحة.

موعد انتخابات المرحلة الثانية للنواب

وتنطلق المرحلة الثانية من انتخابات النواب في الخارج أيام 4 و5 و6 نوفمبر، وفي الداخل تقام يومى 7 و8 نوفمبر، وفى حالة الإعادة لهذه المرحلة تجرى الانتخابات أيام 5 و6 و7 ديسمبر في الخارج، ويومى 7 و8 ديسمبر في الداخل.

وتجري انتخابات المرحلة الثانية في 13 محافظة وهي القاهرة، القليوبية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات يوم 14 ديسمبر المقبل كموعد أقصى لإعلان النتائج النهائية لانتخابات مجلس النواب المصري.

كيف تستعلم عن مكان لجنتك؟

ويقدم موقع الهيئة الوطنية للانتخابات خدمة الاستعلام عن البيانات التى تهم الناخبين عن اللجان الانتخابية ويمكن عن طريق ادخال الرقم القومى المكون من 14رقمًا، في الخانة الموجودة فى موقع الهيئة الوطنية للانتخابات معرفة جميع البيانات اللازمة لإدلاء المواطنين بأصواتهم في في انتخابات مجلس النواب على المقاعد الفردية وأيضًا القائمة.

وتظهر على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات بعد إدخال الرقم القوملا بيانات المركز الانتخابى والمحافظة والمركز التابع له وعنوان اللجنة ورقم اللجنة الفرعية ورقم الناخب فى الكشوف وتاريخ التصويت والدائرة الفردى ودائرة القائمة.

ويستطيع المواطن معرفة بياناته الانتخابية بالدخول مباشرة على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات https://www.elections.eg/8-arabic?start=15

تعليقات القراء