“الصحة”: نتوقع زيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا.. والتعليم توضح حقيقة إغلاق المدارس

 

قال الدكتور خالد مجاهد المستشار الإعلامي لوزيرة الصحة والسكان، والمتحدث باسم الوزارة، إن مصر لا تختلف عن باقي الدول في احتمالية زيادة الإصابات خلال الفترة الجارية.

وأضاف مجاهد لـ”القاهرة 24″ أن الالتزام بالإجراءات الوقائية خير دفاع، في سبيل عدم زيادة أعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد خلال الفترة المقبلة.

وأشار مجاهد إلى أن الالتزام بالإجراءات الوقائية ضروري من قبل المواطنين، سواء ارتداء الكمامة أو التباعد الاجتماعي وعدم التواجد في المناطق المزدحمة.

من جانبه، رجح بيير نيبث، مدير برنامج إدارة المعلومات بمنظمة الصحة العالمية، زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في مصر خلال الفترة المُقبلة.

وأضاف نيبث، خلال مؤتمر لمنظمة الصحة العالمية أن الحالات في مصر زادت بشكل منتظم منذ بداية الوباء، لحين استقرار الحالات في أغسطس إلى نحو 200 حالة يوميًا، محذرًا من احتمال أن يؤثر العنصر المناخي على زيادة عدد الحالات، مشيرًا إلى حدوث المزيد من التقارب الاجتماعي.

تأجيل الدراسة

كشف مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة حتى الآن لم تناقش أي شيء بخصوص النقل، مشيرًا إلى أن هذه الأعداد ليست كبيرة مقارنة بـ25 مليون مواطن في التعليم، ما بين معلمين وطلاب وعاملين بالوزارة.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن الإصابات لم تكن جميعها من المدارس، موضحًا أن هذا العدد بعد أسبوع واحد من بدء الدراسة، وأن أغلبية المصابين كانت نتيجة لعودة الطلاب من إجازة.

وأشار المصدر، إلى أن الوزارة شددت على المديريات التعليمية وجميع المدارس باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، والإبلاغ فور وجود حالات، والتعامل مع حالات الاشتباه وفقًا لبرتوكول وزارتي الصحة والتعليم.

وأوضح المصدر المطلع بالوزارة، أنه لا داعي لقلق أولياء الأمور، وأن الوزارة ستكتفي بغلق الفصول التي ظهر بها حالات، وإن استدعى الأمر وظهر بمدرسة أكثر من حالة سيتم غلقها لحين استقرار الأوضاع وتعود مرة أخرى، مستبعدًا فكرة الغلق وتعليق الدراسة على الأقل حتى الآن.

تعليقات القراء