بعد الهجوم عليه.. أسامه هيكل يتراجع: «لم يسألني أحد عن قصدي»

الموجز  

أكد وزير الدولة لشئون الإعلام، أسامه هيكل، أن الوضع الحالي في مصر لا يحتمل أن يجعل أطرافًا خارجية تستغل الخلافات لضرب الأمن القومي المصري.

جاء ذلك في فيديو بثه هيكل عبر الصفحة الرسمية لوزارة الدولة للإعلام على موقع "فيس بوك" اليوم الثلاثاء.

وفي الفيديو، دعا وزير الإعلام الصحفيين والإعلاميين ممن هاجموا تصريحاته الأخيرة بشأن الأوضاع الصحفية في مصر، للقاء في مقر الوزارة غدًا في تمام الواحدة ظهرًا.

وقال هيكل: “هناك جدل حدث بين بعض الإعلاميين في تصريحات لي، وبعض الإعلاميين دخلوا في الأمر بشكل ما ولم يحدثني أحد منهم ويسألني عن قصدي.. واتعلمنا في الصحافة أنه يجب أن نسأل المصدر ربما يكون هناك فهم خاطئ في الموضوع”.

وأضاف: “في المقام الأول أنا صحفي وما تحدثت عنه مستقبل الصحافة في مصر بشكل عام، وأهدرنا 10 سنوات ماضية بسبب الخلافات في الدولة بشكل ما.. البعض اتهمني إني بشتغل لحساب فصيل ما وهذا كلام فارغ”.

وتابع هيكل: “النهاردة الصبح واحنا في الكلية الحربية وسمعت كلام الرئيس إن إلقاء الاتهامات جزافًا أخطر على الشعوب من الأعداء نفسهم”، داعيًا جميع الصحفيين ممن شاركوا في الحملة للقائهم غدًا، مبينًا أنه ربما يكون هناك شيء غائب عنهم، وليتحدثوا في سياسة الوزارة ودورها وغيرها من الأمور.

وكانت الصفحة الرسمية لوزارة الدولة للإعلام نقلت تصريحات لوزير الدولة للإعلام: "أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام: الأعمار أقل من 35 سنة، ويمثلوا حوالى 60 أو 65% من المجتمع، لا يقرءون الصحف ولا يشاهدون التليفزيون، وبالتالي من المهم التفكير في نمط حياة هذه الفئات".

وعلى إثر تلك التصريحات، هاجم بعض الإعلاميين المصريين أسامه هيكل، حتى أن البعض منهم طالبوه بتقديم استقالته.

شن الإعلامي وائل الإبراشي هجوماً حاداً على وزير الدولة لشئون الإعلام أسامه هيكل، متهماً إياه بأنه أصبح معادياً لإعلام الدولة وحليفاً للإعلام المعادي.

وقال الإبراشي، خلال تقديم برنامجه "التاسعة" المذاع على "قناة مصر الأولى" أمس الإثنين، إن أسامه هيكل أصبح حليفاً للقنوات الإعلامية المعادية لمصر، وعلى رأسهم قنوات الإخوان وقناة الجزيرة، مضيفاً: "أنا عندى موقف منه منذ 2011 لأن طموحاته أكبر من إمكانياته" 

كما شن الإعلامي أحمد موسى هجوماً عنيفاً على أسامة هيكل، قائلاً: ما قاله خدم به أعداء مصر، ولم يساعد إلا أعداء الوطن".

وقال موسى، خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء أمس الإثنين، إنه يتعجب من تشكيك أسامة هيكل في دور الإعلام الوطني المصري.

وتابع موسى قائلاً: "وزير الدولة للإعلام عمل مصيبة وعملتله دوشة مع كل الناس، كلام الوزير منح جميع قنوات الإعلام المعادى رسالة وظلوا يصفقوا عليها وليس وراءهم سوى كلامه منذ أيام"، مؤكداً أن ما فعله أسامة هيكل لا يليق بوزير أو رجل دولة على الإطلاق في ظل الحروب التي تخوضها الدولة المصرية على كل الجبهات.

تعليقات القراء