أمطار غزيرة على 7 مناطق.. الأرصاد تحذر من طقس الأربعاء.. وتكشف تفاصيل الموجة السيئة

كتب: ضياء السقا

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة، تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية، غدًا الأربعاء، على "السلوم - سيوة - مطروح - الضبعة – الإسكندرية"، ومناطق من الوجه البحرى "البحيرة - كفر الشيخ"، فى حين تكون متوسطة على باقى محافظات الدلتا.

وكانت الأرصاد الجوية، قد أصدرت بيان، أكدت فيه أن هناك حالة من عدم الاستقرار تشهدها البلاد من الثلاثاء 20 أكتوبر وحتى الأحد 25 أكتوبر.

وأوضحت الهيئة، أن هناك سقوط أمطار متوسطة يوم الثلاثاء على مناطق (السلوم وسيوة ومطروح والضبعة)، وتكون خفيفة على الإسكندرية.

ويشهد يوم الأربعاء أمطارا متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية (السلوم وسيوة ومطروح والضبعة، والإسكندرية) ومناطق من الوجه البحري البحيرة كفر الشيخ تمتد متوسطة على باقي محافظات الدلتا.

ويشهد يوم الخميس المقبل وحتى الأحد، أمطارا متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية (السلوم وسيوة ومطروح والضبعة، والإسكندرية ورشيد ودمياط) ومناطق من الوجه البحري (البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية والغربية والشرقية ومدن القناة (الإسماعيلية وبورسعيد والسويس، والسواحل الشرقية للبلاد وقد تصل لحد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء تمتد من خفيفة إلى متوسطة على مناطق من شمال الصعيد الفيوم وبني سويف والمنيا.

ويصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 4 و5 درجات؛ اعتبارا من يوم الخميس الموافق 22 أكتوبر على السواحل الشمالية والوجه البحري وشمال الصعيد.

تعليقات القراء