عانت منها بعض المناطق.. الكهرباء تكشف سبب توقف عملية شحن العدادات الكودية

كتب: ضياء السقا

كشف الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن سبب توقف عملية شحن رصيد العدادات مسبوقة الدفع ببعض المناطق التابعة لشركة القناة لتوزيع الكهرباء وشركة مصر العليا هو تحديث برامج الشحن بهذه الشركات للتيسير على المواطنين في عملية الشحن وجعلها أكثر سهولة ويسر.

وأوضح حمزة، في تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة بصدد إطلاق برنامج الشحن الموحد بعد الانتهاء من تجربته والتأكد من سلامته بالمناطق التى يتم تجربته بها، لافتا إلى أن برنامج الشحن الموحد سيتيح للمواطن شحن العداد مسبوق الدفع من أى مكان وفى أى وقت.

 

وكانت وزارة الكهرباء، قررت مد المهلة الخاصة بتقديم طلبات تحويل ممارسات الكهرباء إلى عدادات كودية لتنتهى بنهاية أكتوبر 2020، ونظرا للاقبال الشديد على التقديم.

جاء ذلك في إطار توجهات الدولة نحو التيسير على المواطنين والعمل على رفع الأعباء المعيشية عنهم وتماشياً مع ما تم الإعلان عنه من مد مهلة تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء حتى نهاية أكتوبر 2020 وذلك لتمكين كافة المواطنين من اتاحة الفرص للتقدم بالطلبات.

ومن المقرر أن تبدأ شركات توزيع الكهرباء في اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ الطلبات التي تم تقديمها بداية من أول أكتوبر 2020.

وجدير بالذكران المنصة الالكترونية تلقت اكثر من 750 ألف طلب للتحول من المحاسبة لإستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية لعدد من الوحدات العقارية بلغ حوالي 1.8 مليون وحدة .

وشملت الطلبات جميع شركات توزيع الكهرباء التسع.

تعليقات القراء