بعد مقتل إثنين من عناصرها اليوم.. «خلية الأميرية» وتفاصيل 4 ساعات في مواجهة الإرهاب

الموجز  

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الإثنين، عن مقتل عنصرين إرهابيين شديدي الخطورة بمدينة القلج بمحافظة القليوبية. 

وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم أن القوات الأمنية داهمت شقة سكنية بمدينة القلج اختبأ فيها عنصرين إرهابيين، ما أسفر عن مصرعهما عقب تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة.

وقالت الوزارة إن المداهمة جاءت بناءً على معلومات لقطاع الأمن الوطني بموقع اختباء العنصرين الإرهابيين، وإنهما ضمن عناصر خلية تم استهدافها في أبريل الماضي بالأميرية وهما متورطين في استهداف المسيحيين واستشهاد المقدم محمد الحوفي.

خلية الأميرية

في يوم الثلاثاء الموافق 14 أبريل الماضي، قامت قوات مكافحة الإرهاب التابعة لوزارة الداخلية، بمداهمة خلية إرهابية اختبأت داخل إحدى الشقق السكنية بعقار في عزبة شاهين بالأميرية.

وفور وصول قوات الشرطة بادرت العناصر الإرهابية بإطلاق النار، فبادلتهم القوات الأمنية إطلاق النيران.

وعلى مدار 4 ساعات من تبادل إطلاق النار، قدّمت قوات مكافحة الإرهاب ورجال الأمن الوطني ملحمة وطنية في حتى تمكنوا من القضاء على الإرهابيين واقتحام وكرهم.

وأسفرت المواجهات عن استشهاد المقدم محمد الحوفي بقطاع الأمن الوطني وإصابة ضابط آخر وفردين من قوات الشرطة، وفقاً لبيان وزارة الداخلية آنذاك.

وقالت الوزارة إن المداهمة جاءت بناءً على معلومات وردت لقطاع الأمن الوطني عن وجود خلية إرهابية يعتنق عناصرها المفاهيم التكفيرية، تستغل عدة أماكن للإيواء بشرق وجنوب القاهرة كنقطة انطلاق لتنفيذ عمليات إرهابية بالتزامن مع أعياد عيد القيامة.

وأسفرت المواجهات ايضاً عن مقتل 7 من العناصر الإرهابية، وعثر بحوزتهم على 6 بنادق آلية، و4 سلاح خرطوش، وكمية كبيرة من الذخيرة مختلفة الأعيرة، وتحدد أحد مخازن الأسلحة والمتفجرات بمنطقة المطرية والتي كانوا يعتزمون استخدامها في تنفيذ مخططهم الإرهابي، وباستهدافه عثر على 4 بنادق آلية وكمية من الذخيرة.

تعليقات القراء