’’حد شاف الثورة يا جدعان؟!‘‘.. المصريون يسخرون من دعوات التظاهر بـ’’#محدش_نزل‘‘.. والجزيرة تفبرك فيديوهات أطفيح والمحلة والإسكندرية.. ومحمد علي ينهار ويسب الذات الإلهية ويرتعش بعد سماعه سارينة شرطة

كتب: ضياء السقا

تصدر هاشتاج" #محدش_نزل"، تريند موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عقب فشل الدعوات التحريضية الإخوانية للمقاول الهارب محمد علي بالتظاهر ضد الرئيس عبد الفتاح السسيسي.

وسخر المغردون من "هاشتاجات" التحريض والتي دعا إليها  محمد علي، وعبروا عن سعادتهم بوعي الشعب المصري الذي رفض الدعوات الوهمية التي أطلقها إعلام القنوات الإرهابية ومواقعهم للنزول في مظاهرات وثورة حسب وصفهم، حيث لم تلق هذه الدعوات أي تجاوب.

وفي سياق متصل، نشرت القنوات الإخوانية وعلى رأسها الجزيرة القطرية، فيديوهات قديمة وأخرى مجتزئة من سياقها، على أنها لتظاهرات اليوم، على عكس الحقيقة.

كشف الإعلامي أحمد موسى، أن القنوات الإخوانية، روجت لفيديو من قرية الكداية بأطفيح، على أنه تظاهرة ضد الرئيس السيسي، على عكس الحقيقة.

وقال موسى، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتى" والمذاع عبر قناة "صدى البلد"، إن قنوات الجماعة الإرهابية تروج لهذا الفيديو الذى لا يحمل أكثر من 70 شخصا وتجتزئ الفيديو وتفبركه ليبدو كأنه لتظاهرات في أكثر من منطقة، وهو غير صحيح بالمرة.

وتابع الإعلامي: «المواطنون في فيديو أطفيح المتداول كانوا يرددون عبارة عايزينه، قاصدين شخص معين من المنطقة، لكن أتباع الجماعة الإرهابية حاولوا استغلال الواقعة حيث ادعت قنواتهم خروج عدد من التظاهرات في أكثر من مكان».

كما سقطت الجزيزة فى فضيحة أخرى بفبركة فيديوهات قديمة لمشجعي فريقي الأهلي والزمالك، مدعين كذبا أنها مظاهرة للمواطنين في المحلة، وهو ما كشف عن كذبة "ميدان الشون" الخالي من أى مظاهرات، بحسب ما رصده موقع "اليوم السابع".

وفضح الميدان الخالى، الادعاءات الباطلة من الجماعة الإرهابية وقنواتها المشبوهة، والتى تحاول النيل من مصر ودعوات التخريب وإسقاط مصر، فقاموا بفبركة فيديوهات قديمة تظهر فيها ساعة فى الميدان تم إزالتها منذ أكثر من 6 أشهر وتم توسعة الطريق ورصفه ولا توجد ساعة بالميدان تماما، كما أن الفيديوهات المنشورة لمشجعى فريقى الأهلى والزمالك.

كما نشرت الجزيرة فيديوهات قديمة للادعاء بوجود مظاهرات فى الشوارع، والاستعانة بفيديو يعود تاريخه لـ 10 أيام ماضية بمنطقة الـ7 بنات بالإسكندرية، لاحتجاجات عدد من الباعة الجائلين، وادعاء كونها مظاهرات لعناصر الجماعة الإرهابية.

ورغم استعانة جماعة الإخوان بتلك الفيديوهات لنشر الشائعات، إلا أن تلك الواقعة تمكن خلالها ضابط شرطة بشرطة المرافق بمحافظة الإسكندرية من تحويل الاعتراضات والاحتجاجات في سوق السبع بنات على حملة لشرطة المرافق إلى هتاف موحد وهو "تحيا مصر"، بحسب "اليوم السابع".

ورفع الأهالى والبائعين بمنطقة المنشية وسط الإسكندرية، ضباط المرافق ومباحث الجمرك على الأعناق، تعبيرا عن دعمهم للشرطة والجيش والدولة المصرية، وتكذيبا منهم لقناة الجزيرة القطرية وفيديوهاتها المفبركة.

من ناحية أخرى، خرج المقاول الهارب محمد علي، عن شعوره عقب فشل دعواته للتظاهر، وسب الذات الإلهية، في بث مباشر.

وبحسب مقطع فيديو رصده موقع "اليوم السابع"، ظهر محمد علي منفعلا في بث مباشر جديد سب خلالها الذات الإلهية قائلاً: "بيعايرونى بالدبلوم.. كفاية عنصرية وقلة أدب.. اللي عمل الشهادة دي الحكومة من أيام جمال "عبد الزفت".

كما عرض الإعلامي أحمد موسى، مقطع فيديو، يظهر لحظات الرعب على وجه المقاول الهارب، عند سماع سارينة سيارة شرطة إسبانية، تصادف مرورها بالقرب من مكان تواجده أثناء ظهوره في بث مباشر يحرض خلاله ضد مصر.

وقال الإعلامي خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتى"والمذاع عبر قناة "صدى البلد"،:" ده اللي بيحرض على نزول الناس للشارع مرعوب وخايف يتقبض عليه لما سمع صوت سارينة الشرطة بالصدفة.. بقي عنده هسهس".

وأطلق موسى هاشتاج "ليلة سقوط الخونة"، بعد فشل دعوات التظاهر التي دعا لها الهارب محمد علي.

وعلق الإعلامي، على فشل دعوات التظاهر، قائلا:" اليوم هو ليلة سقوط الخونة".

وتابع موسى:" الشعب المصري صفع الخونة ورفض دعوات الفوضي".

وواصل: «مفيش غير أعضاء الجماعة الإرهابية فقط اللي شايفين الناس اللي في الشارع»، مشيرا إلى أن جميع أحياء القاهرة تتسم بالهدوء منذ صباح اليوم.

تعليقات القراء